سياسة

بالصور.. مساعدات إماراتية تصل إلى مدينة قاضب بسقطرى اليمنية

الأحد 2018.8.12 06:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 405قراءة
  • 0 تعليق
مساعدات الإمارات لسقطرى لا تنقطع

مساعدات الإمارات لسقطرى لا تنقطع

وصلت مساعدات إماراتية إلى سكان قرية قاضب التاريخية، ضمن سلسلة الأعمال الخدمية والتنموية التي تقدمها عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي. 

وثمّن أبناء سقطرى دور الإمارات البارز في تقديم العون والمساعدات، مؤكدين أن "المواطن والمقيم في هذا الأرخبيل لم يجد بابا مفتوحا غير باب دولة الخير والعطاء دولة الإمارات العربية المتحدة".

مساعدات الإمارات لسقطرى لا تنقطع

وقال الإعلامي أحمد سالم السقطري لـ"العين الإخبارية" إنه "لم تتوقف المعونات عن تلك القرية من دولة الإمارات العربية، فقد وصلت إليها 300 سلة غذائية كاملة من مختلف الأنواع، وذلك ضمن برنامج كبير وواسع تقوم به الإمارات في مختلف قرى محافظة أرخبيل سقطرى".

وأشار إلى أن سقطرى "بحاجة لتكاتف جهود الجميع، فالمحافظة تعرضت لدمار وخراب".

وتابع: "إنك حيث ما وليت وجهك اليوم في سقطرى لن تجد غير دولة الإمارات بأذرعها الإنسانية مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي في كل وادٍ وهضبة وجبال وقرية، فهذه هي دولة الإمارات التي لم تتزحزح ولم تحد عن مبادئها الإنسانية رغم تآمر المتآمرين وكيد الكائدين".

ومدينة قاضب أحد أهم المراكز التجارية التاريخية والمنطلق للسفن المغادرة والواصلة إلى جزر سقطرى من القرن الأفريقي والشرق الأوسط والهند.

كما أنها إحدى القرى التي اجتاحتها الأعاصير في السبعينيات ودمرتها بالكامل والبقية الباقية أتى عليها البحر بسبب التغير المناخي، ما اضطر أهالي تلك المدينة إلى النزوح للجبال وبناء قرية أخرى حملت نفس الاسم "قرية قاضب".

مساعدات الإمارات لسقطرى لا تنقطع

تعليقات