سياسة

الجيش اليمني يتقدم في صعدة.. ومقتل 8 قياديين حوثيين

الأحد 2018.8.19 04:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 499قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش الوطني اليمني- أرشيفية

عناصر من الجيش الوطني اليمني- أرشيفية

تمكنت قوات الجيش اليمني، وبإسناد من التحالف العربي، من تحرير مواقع جديدة في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، وذلك بعد معارك قتل فيها عشرات الانقلابيين بينهم 8 قياديين ميدانيين. 

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية، عن قائد الكتيبة الأولى في ألوية الدعم والإسناد، العقيد سليمان الحريبي، قوله إن قوات الجيش الوطني، حررت مواقع في "جبل الغرة" ومحيطه، ومحجر باقم الشرقي، وصولا إلى مشارف حارة الشرف بمركز المديرية، عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وخلفت المعارك عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي بينهم قيادات ميدانية بارزة، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها، وفقا للمسؤول العسكري.

وقال العقيد الحريبي: إن من بين قيادات المليشيا القتلى، المدعو ناصر الحنبي مسؤول الإمداد، والقيادي المدعو علي سالم النواري مسؤول الحشد، والقيادي المدعو محمد جبران ضيف الله الذويبي، مشرف ثقافي، والقيادي عبدالسلام أحسن الضحياني، مسؤول استطلاع، والقيادي نبيل محمدالهادي مشرف القناصين في باقم، والقيادي المدعو أبو أنور المطري مشرف مجموعة الاقتحام، والقيادي المدعو علي عبدالغفور الهادي، والمدعو أحمد صلاح قذان. كما أسفرت المعارك عن أسر عدد من عناصر المليشيا الانقلابية في أيدي الجيش الوطني.

وكانت قوات الجيش تمكنت من اقتحام مركز مديرية باقم من الاتجاهين الشرقي والشمالي اللذين تمت السيطرة عليهما بشكل كامل. وأصبحت قوات الجيش تسيطر ناريا على المفرق الرابط بين مديرية باقم وضحيان وبقية مديريات محافظة صعدة، ضمن معركة قطع رأس الأفعى.

تعليقات