سياسة

الرئيس اليمني يوجه باستكمال تحرير محافظتي لحج والضالع

الإثنين 2018.11.19 11:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 611قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

وجّه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الإثنين، قوات الجيش الوطني باستكمال تطهير محافظتي الضالع ولحج جنوبي البلاد من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه هادي، مساء الإثنين، مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن فضل حسن، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

وذكر الرئيس اليمني أن تطهير البلاد من الانقلابيين الحوثيين هدف ومصير لأبناء الشعب اليمني عامة من أجل بناء يمن اتحادي عادل ومستقر.

ووجّه هادي القيادة العسكرية بالمنطقة الرابعة باستكمال تحرير جبهتي الضالع وكرش التابعة لمحافظة لحج، والسيطرة على المنافذ التي حولتها مليشيا الحوثي إلى طرق تهريب وإمداد.


وشدد الرئيس اليمني، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة تهريب الأسلحة والمعدات لمليشيا الحوثي عبر المنافذ كافة في المحافظتين، وقطع إمداداتها بصورة كاملة.

وثمّن هادي خلال اتصاله، التضحيات البطولية للجيش الوطني بالمنطقة الرابعة في الدفاع عن الوطن والهوية العربية بدعم من الأشقاء في التحالف العربي.

من جهته، قدّم قائد المنطقة العسكرية الرابعة، تقريراً بالموقف الميداني العام في بلدتي جبهتي كرش ودمت الاستراتيجيتين، حيث تمكن الجيش اليمني بإسناد من قوات المقاومة ومقاتلات التحالف العربي من دحر المليشيا الإرهابية من العديد من المواقع على الجبهتين، وتكبيدها خسائر مادية وبشرية فادحة.

تعليقات