منوعات

بالفيديو.. "يوركشاير" وردة إنجلترا البيضاء

الخميس 2018.1.4 01:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 715مشاهدة
  • 0 تعليق
غروب الشمس في  يوركشاير

تعد مقاطعة يوركشاير كبرى المقاطعات الموجودة في إنجلترا؛ حيث تقع في الجهة الشمالية الشرقية من المملكة المتحدة، ويحدها من الجهة الشرقية بحر الشمال، أما من جوانبها الأخرى فتحيط بها 8 مقاطعات.

تتوسط يوركشاير تلال "البيناين" التي يزيد ارتفاعها على 600 متر وتنبع منها غالبية الأنهار التي تمر في بريطانيا على غرار نهر أوز وسويلديل ونهر أرفديل، إضافة إلى نهر وينزليديل ونهر إيرديل. 

تتميز المقاطعة بطابعها الريفي؛ حيث إن طبيعتها لا تزال الأكثر بكارة رغم أنها تعود إلى عصور تاريخية قديمة.

توالت على يوركشاير العديد من الحضارات التي تعود للحقبة الرومانية، وتقسم اليوم إلى 4 دوائر وهي يوركشاير الشمالية والشرقية اللتان تتميزان بروعة جمال الريف الإنجليزي وطبيعته الساحرة، في حين تتميز الدائرة الغربية والجنوبية بكونهما عصبين صناعيين مهمين في المقاطعة بشكل عام.

توجد في بيوركشاير العديد من البلدات من أبرزها يورك وهي كبرى بلداتها وشيفيلد وأليرديل وليدز وكيركليز وهاليفاكس ودونكاستر وكالدريل وتاون هول وبرادفورد.

تسمى يوركشاير بمقاطعة القلاع لاحتوائها على العديد من القلاع، وأهم هذه القلاع نجد قلعة بيكرينغ وباوز وسكاربورو وريتشموند، كما تضم العديد من القصور الفخمة كقصر أليرتون وهوارد، فضلا عن العديد من المتنزهات والحدائق والمحميات الطبيعية.