رياضة

ناشئو أندية أبوظبي يخوضون تجربة معايشة باليابان

الأربعاء 2018.11.7 01:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
مجلس أبوظبي الرياضي

وفد ناشئي أندية أبوظبي الخمسة

ينطلق وفد ناشئي أندية أبوظبي الخمس، المكون من 18 ناشئاً إلى اليابان مساء الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني من مطار أبوظبي الدولي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المرحلة الخامسة من اتفاقية التعاون المشترك بين مجلس أبوظبي الرياضي ومركز التعاون الدولي الياباني "JICE" ورابطة الدوري الياباني لكرة القدم، وذلك للعام الثالث على التوالي.

وسيشمل البرنامج حضور مباراة إف سي طوكيو وجويبلو إيواتا في استاد أجينوموتو، ضمن إطار منافسات الدوري الياباني الممتاز، ويليها تدريب مسائي للفريق بإشراف مدربين من نادي إف سي طوكيو.

وستكون هناك مباراة ودية بين أندية أبوظبي وفريق إف سي طوكيو تحت 15 عاماً يوم الأحد المقبل، بعد ذلك سيشارك لاعبو فريق مجلس أبوظبي الرياضي للناشئين يوم الإثنين المقبل في ندوة حول كرة القدم، يليها حفل غذاء يقيمه مركز التعاون الدولي الياباني ورابطة الدوري الياباني لكرة القدم.

من جانبه، أشار سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي إلى أن زيارة فريق المجلس والذي يتكون من 18 لاعباً ناشئاً من أندية أبوظبي، ويهدف لاستدامة خطط الشراكة المتبادلة للارتقاء بعمل أكاديميات كرة القدم في أندية أبوظبي على المستوى الفني والإداري.

وتضم قائمة الـ 18 لاعباً كلا من: محمد النوبي - وسلطان عمر - وسلطان الكندي - وخالد الشكلي - وماجد عبدالجبار (بني ياس)، وشهاب العولقي - وخالد السعدي - وخالد وليد - وسلطان النعيمي – وزايد خالد (العين)، وعبدالرحمن أمان - ومانع عِوَض - وعبدالله خالد – وهزاع شهاب (الوحدة)، وسعود خالد - ومحمد تيزاني - ومحمد حسن (الظفرة)، ونواف الحارثي (الجزيرة).

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن مساعي مجلس أبوظبي الرياضي الهادفة للارتقاء بقاعدة فرق المراحل العمرية بأندية أبوظبي، وذلك عن طريق الاحتكاك والمعايشة مع مختلف الثقافات، وتعزيز تبادل الخبرات مع مجموعة من المدارس الكروية المتخصصة في أكاديميات كرة القدم.

تعليقات