سياسة

الزعابي يلقي كلمة المجموعة العربية حول تقريري فريق حقوق الإنسان

الخميس 2018.6.28 11:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 382قراءة
  • 0 تعليق
عبيد الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة بجنيف

عبيد الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة بجنيف

ألقى عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة في جنيف، الخميس، كلمة المجموعة العربية أمام الدورة الـ38 لمجلس حقوق الإنسان، في إطار النقاش العام حول تقريري الفريق العامل المعني بمسألة حقوق الإنسان والشركات الوطنية، وغيرها من مؤسسات الأعمال. 

وتترأس الإمارات حاليا مجلس رؤساء البعثات العربية في جنيف. ورحبت المجموعة بأعضاء الفريق العامل المعني بمسألة حقوق الإنسان والشركات الوطنية، وغيرها من مؤسسات الأعمال، وبعد الاطلاع على تقريري الفريق العامل.

وأعربت المجموعة العربية عن أسفها لغياب الإشارة في أي من تقريري الفريق العامل إلى التقرير الذي أعده المفوض السامي بشأن إنتاج قاعدة بيانات لجميع المؤسسات التجارية العاملة في أنشطة محددة تتعلق بالمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في شهر يناير/كانون الثاني 2018، حيث كانت المجموعة العربية تأمل في أن يجدد الفريق العامل عدم قانونية المستوطنات بموجب القانون الدولي، خاصة أن الفريق كان شريكا أساسيا في التقرير الذي أعده المفوض السامي لحقوق الإنسان.

وفي الختام أثنت المجموعة العربية على جهود الفريق العامل، وحثته على مواصلة عمله بشأن التوعية بالمبادئ التوجيهية وبلورة وتطوير الآليات غير القضائية بصفتها آليات مكملة وداعمة للمؤسسات القضائية، مثمنة في هذا الصدد دعوة الفريق العامل لإدماج المبادئ المذكورة في جدول أجندة الأمم المتحدة لعام 2030.

تعليقات