ثقافة

بالصور.. الصين تشارك في مهرجان زايد التراثي بجناح مميز

الخميس 2018.12.27 03:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 99قراءة
  • 0 تعليق
جناح جمهورية الصين بمهرجان الشيخ زايد التراثي

جناح جمهورية الصين بمهرجان الشيخ زايد التراثي

"الإمارات ملتقى الحضارات"؛ شعار مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي انطلق برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ويواصل فعالياته حتى 26 يناير/كانون الثاني 2019.

ويعكس المهرجان اهتمامات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالتراث الإماراتي بصفة خاصة، والإنساني والحضارات القديمة بصفة عامة، ويجمع في فعالياته نماذج من التراث من مختلف الدول التي تتبادل ثقافتها على أرض الإمارات، في منطقة الوثبة بإمارة أبوظبي.


ويمد الحدث مرتاديه بالكثير من المعلومات عن حضارات وثقافات بلدان عُرفت بثرائها المعرفي وتقاليدها اللافتة.

ومشاركة الصين تعد الأبرز في المهرجان التراثي، الذي تنوعت فعالياته لتشمل تعريف الزوار بأهم تقاليد الجمهورية الشعبية، كالعلاج بالأعشاب، فضلا عن الأزياء الصينية وغيرها.



وتعد الأعشاب الصينية من أساسيات الطب الصيني التقليدي، وحمل جناح الصين في إحدى زواياه أنواعا كثيرة من الشاي، التي تميزت بكثرة فوائدها.



سومو سنج، صيني ورث حب صناعة الشاي الطبي عن والديه، قال لـ"العين الإخبارية": "آتي من أرضي التي أمضيت حياتي أنا وعائلتي في زراعتها بمختلف أنواع الشاي؛ لأشارك شعب الإمارات بعضا من هذه الأنواع وفوائدها"، موضحا أن بعضها يستخدم لإنقاص الوزن وحرق الدهون، والبعض الآخر يعمل على خفض مستوى السكر في الدم، وفوائد أخرى.



وعبر سومو سنج عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، قائلا: "آتي حاملا معي علم بلادي وأضعه على جدار المتجر الصغير الذي أسسته لبيع الشاي الطبي، وخلفي صورة كبيرة لوالدتي وهي تعمل في الأرض التي زرعناها في موطننا، وطلبت من كل مشترٍ أن يضع اسمه وتوقيعه على العلم لأحتفظ به ذكرى جميلة من دولة الإمارات، وأفتخر أنا وعائلتي بهذه المشاركة الفريدة".


تعليقات