مجتمع

السفير الإماراتي لدى بيروت يشارك في حفل "عام زايد الخير"

الأربعاء 2018.10.24 01:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 90قراءة
  • 0 تعليق
السفير الإماراتي لدى بيروت خلال الحفل

السفير الإماراتي لدى بيروت خلال الحفل

شارك حمد سعيد سلطان الشامسي سفير دولة الإمارات لدى بيروت، في حفل العشاء الذي أقامته رئيسة مؤسسة "آفاق من لبنان" إيفا سروجي تحت شعار "عام زايد الخير".

ويحتفي الحفل بالذكرى المئوية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، بحضور حشد كبير من السفراء والشخصيات الاجتماعية والإعلامية والفنية ورؤساء البلديات في لبنان.

وقال السفير الشامسي في كلمته، إن القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، أسهم في صناعة السلام وعزز قيم التسامح والعطاء؛ فكان همه الأول مساعدة جميع الشعوب لا سيما الضعيفة والفقيرة.

وأوضح أن إعلان عام 2018 "عام زايد" جاء بهدف تعزيز مكانة المغفور له الشيخ زايد وإبراز مناقبه ودوره بوصفه رمزا للوحدة والوطنية وتخليد إرثه عبر مشاريع ومبادرات مستقبلية تتوافق مع رؤيته الثاقبة.

وأضاف: "الشيخ زايد وضع خطة وعمل على تحقيقها ونحن اليوم بفضل حكمته وفكره النير نكمل الطريق على الخطى نفسها، بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات".


من جهته ألقى شهاب دندن سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة كلمة تحدث فيها عن العلاقات الإماراتية-اللبنانية وتاريخها المليء بالعطاءات والتي تستمر منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى يومنا هذا.

وعرض السفير اللبناني خلال الحفل الذي قدمه الإعلاميان نيشان وزكريا فحام تقريرا مصورا تناول دولة الإمارات وإنجازاتها وآخر عن المغفور له الشيخ زايد ودوره وأعماله الخالدة ونشاطاته الإنسانية والخيرية.

وفي الختام قدمت رئيسة "مؤسسة آفاق من لبنان" درعا للسفير الشامسي تقديرا لدولة الإمارات على مشاريعها التنموية وآخرها زرع 500 شجرة نخيل في أكثر من 22 بلدية ساحلية بالتعاون مع المؤسسة.

تعليقات