اقتصاد

الزيودي: الاقتصاد الأخضر هو القادر على المنافسة والبقاء في المستقبل

الأربعاء 2018.10.24 01:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 87قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة

الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة

قال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، الأربعاء، إن الاقتصاد الأخضر يكتسب يوميا أهمية كبرى مدفوعا بالاهتمام العالمي وارتفاع الوعي. 

جاء ذلك خلال كلمته في حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الخامسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، والتي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار «تعزيز الابتكار، قيادة التغيير» في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتختتم فعاليات القمة غداً الخميس.


وأوضح الزيودي أن الاقتصاد الأخضر القائم على تحقيق أهداف التنمية المستدامة هو الوحيد القادر على المنافسة والبقاء في المستقبل.

وأضاف أن التزام دولة الإمارات بالتنمية المستدامة والتطورات البيئية يشكل نقاط قوة في دفع مسيرة دولة الإمارات للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، مشيرا إلى أن القمة ستشهد إطلاق لوحة الإمارات الذكية الخضراء وهي منصة إلكترونية تسمح للمجتمع بالوصول إلى البيانات والتعرف على مشاريع التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأعلن وزير التغير المناخي والبيئة عن إطلاق القمة غدا الخميس، للتقرير العالمي الأول للاقتصاد الأخضر، الذي تم إنجازه بالتعاون بين الأمم المتحدة وجامعة كامبريدج.. مؤكدا أن التحول العالمي نحو الاقتصاد الأخضر يحتاج إلى تنسيق الجهود وتضافرها.


تعليقات