مجتمع

10 وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

الإثنين 2017.12.11 11:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1931قراءة
  • 0 تعليق
الرؤوس السوداء مشكلة تؤرّق الجنسين

الرؤوس السوداء مشكلة تؤرّق الجنسين

تُعَد الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف، من المشاكل التي تؤرق عددا كبيرا من الأشخاص من الجنسين، وتظهر في الغالب بسبب الإجهاد والتغيرات الهرمونية، بالإضافة إلى التدخين والكافيين. 

والرؤوس السوداء هي بقع صغيرة داكنة وتظهر على سطح البشرة، ومن أسبابها انسداد المسامات في البشرة الممتلئة ببقية الجلد.

وتظهر الرؤوس غالبا بشكل رئيسي على الوجه والأنف، وهي مشكلة شائعة بين المراهقين وخاصة عند ذوي البشرة الدهنية.

وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

الزبادي:

مزج 1.5 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من طحين الشوفان، ثمّ إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واثنتين من عصير الليمون والخلط مجددا، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة 7 دقائق ثمّ غسله بالماء البارد.

نشا الذرة:

مزج 1.5 ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع نصف ملعقة كبيرة من الخل، ثمّ توزيعه على الرؤوس السوداء وتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ تنظيفه باستعمال قطنة مبللة بالماء الفاتر.

الطماطم:

تقشير حبة طماطم ثمّ هرسها جيدا، ثمّ توزيعها على الوجه وتركها لمدة 12 ساعة، ثمّ غسلها بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة بانتظام للتخلص من الرؤوس السوداء بشكلٍ نهائي.

الليمون:

مزج عصير حبة من الليمون مع كمية قليلة من الملح، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، وتطبيق المزيج عليه، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثمّ غسله مرة أخرى بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة وبانتظام للتخلص من المشكلة بشكلٍ نهائي.

اللوز:

مزج كمية قليلة من اللوز المطحون مع كمية كافية من ماء الورد للحصول على عجينة متجانسة وسميكة، ثمّ توزيعها على أماكن الرؤوس السوداء، وتركه لمدة 15 دقيقة ثمّ غسله بالماء الفاتر.

الكركم:

مزج كمية قليلة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير النعناع، ثمّ تطبيقه على الوجه، وتركه إلى أن يجف، ثمّ غسله بالماء الدافئ، ويفضل تكرار هذه الوصفة بانتظام حتى تختفي الرؤوس السوداء تماما.

القرفة:

مزج نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع كمية كافية من عصير الليمون، والقليل من مسحوق الكركم، ثمّ تطبيقه على الوجه، وتركه لمدة 15 دقيقة وغسله، ومن الممكن مزج نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، مع القليل من العسل للحصول على عجينة طرية، ثمّ تطبيقها على الوجه وتركها لمدة ليلة كاملة، وغسلها في الصباح وينصح بتكرار هذه الوصفة يوميا لمدة 10 أيام؛ للحصول على نتائج مضمونة.

الفازلين:

وضع الفازلين على مناطق الرؤوس السوداء على الأنف باستخدام الإصبع، ثمّ يدعك جيدا في تلك المناطق، وتلصق قصاصة من النايلون الصغيرة على الفازلين الموزع على الأنف لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم ينظف الفازلين عن طريق مسحه بلطف بالفوطة النظيفة.

قشر البرتقال:

يتم مزج قشر البرتقال المبشور مع بعض القطرات من كريمة الطعام والحليب، وتخلط المكوّنات حتّى يصبح الخليط على شكل معجون، ويفرد المعجون على مناطق وجود الحبوب السوداء في الأنف، ويدعك المعجون بنعومة مع تلك المناطق لمدة 10 دقائق متواصلة، ينظف الأنف بالماء الفاتر.

الليمون مع العسل والزبادي والملح:

مزج عصير الليمون الطازج مع كمية صغيرة من العسل والزبادي والملح جيدا، وتطبيقها على الوجه مع التركيز على المناطق المتضررة مع الفرك بلطف لمدة 3-5 دقائق، وتركه لمدة دقيقة واحدة ثم يشطف بالماء مع تكرار العملية بشكل يومي.

تعليقات