سياسة

الملك سلمان لنواب مصر: نعمل على تشكيل قوة عربية مشتركة

خلال كلمته التاريخية تحت قبة البرلمان المصري

الأحد 2016.4.10 03:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 5295قراءة
  • 0 تعليق

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إن السعودية "تعمل على تشكيل قوة عربية مشتركة".

جاء ذلك، خلال خطابٍ تاريخي، ألقاه الملك سلمان، أمام أعضاء مجلس النواب المصري، في سابقة كأول عاهل سعودي تحت قبة البرلمان.

وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز أهميةَ التعاون الوثيق بين مصر والسعودية لتحقيق توزان في المنطقة بدلا من التشتيت لخدمة قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب العمل على محاربة الإرهاب، وتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ودوت هتافات أعضاء المجلس في جنبات القاعة متجاوبة بحماسة مع خطاب العاهل السعودي الذي استمر ما يقرب من 5 دقائق، تم خلالها التصفيق الحار 23 مرة.

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب علي عبد العال، في كلمته الترحيبية، بالملك سلمان: مرحبا بك في أول زيارة لملك سعودي للبرلمان مصري الذي يشرف بكم الآن، وهذه هي المرة الأولى التي تخاطب فيها مملكة السعودية الشعب المصري تحت هذه القبة.

وأشاد رئيس المجلس بدور العاهل السعودي بقوله: المملكة وقفت واستخدمت نفوذها السياسي وقدراتها الاقتصادية ضد عزل مصر، وحرص العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز منذ توليه الحكم على التكامل مع مصر، والعمل ضد كل عابث بأمنها".

وتابع "مصر حاضرة مع المملكة وهي تخوض معاركها ومعارك أمتها ضد الإرهاب الأسود الذي يعيث في الأرض فسادا".

وأهدى رئيس مجلس النواب المصري، الملك سلمان، هدية تذكارية بمناسبة زيارته للمجلس عقب انتهائه من إلقاء كلمته أمام مجلس النواب.

وتمثلت الهدية التذكارية في درع وضع في الجزء الأعلى منه صورة للعاهل السعودي تتوسط العلم المصري والسعودي، ويتوسط الدرع صورة لقبة مجلس النواب باللون الذهبي، فيما تم كتابة الإهداء في أسفل الدرع.

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ظهر الخميس، إلى القاهرة، في زيارة تاريخية إلى مصر، تستغرق 5 أيام.

تعليقات