رياضة

ليل يسحق موناكو ويتمسك بأمل الشامبيونزليج

الأحد 2016.4.10 07:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق

واصل ليل مسلسل نتائجه المميزة في الآونة الأخيرة، وأشعل الصراع على لقب الوصيف، بعد أن سحق ضيفه موناكو 4-1 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

على ملعب "ليل متروبول"، تواصل تقهقر موناكو الذي بدأ منذ أسابيع عدة ضامنا لبطاقة التأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، إذ مني فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بهزيمته الثانية على التوالي، ولم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في المراحل الست الأخيرة، مما تسبب في تنازله عن المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ليون الذي افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على مضيفه مونبلييه 2-صفر.

بدوره، أبقى ليل بفوزه الخامس على التوالي والسادس في المراحل السبع الأخيرة على حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال، إذ لا يتخلف سوى بفارق 6 نقاط عن ليون وموناكو قبل 5 مراحل من ختام الموسم.

وافتتح ليل التسجيل في الدقيقة 37 عبر مورجان امالفيتانو بعد تمريرة رأسية من البرتغالي ايدر لوبيز الذي سجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 67 إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من المغربي منير عوبادي الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 77 بعد تمريرة من مواطنه سفيان بوفال.

واختتم جابريل سيديبيه مهرجان ليل بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 88 بتسديدة أطلقها بيمناه من الجهة اليسرى للمنطقة بعد تمريرة من البديل العاجي جونيور تالو، قبل أن يسجل الجزائري الأصل فارس بهلولي الهدف الشرفي لفريق الإمارة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة رائعة من خارج المنطقة.

وأكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني ريناتو سيفيلي (54) من ليل، والنيجيري الدرسون اووا (64) من موناكو الذي يواجه احتمال الغياب عن المسابقة القارية الأم الموسم المقبل إذا ما واصل مستواه السيئ لأن في انتظاره اختبارات صعبة في المراحل الخمس الأخيرة، حيث يواجه مارسيليا ثم يحل ضيفا على رين الرابع، كما يلتقي ليون خارج قواعده في المرحلة قبل الأخيرة.

وسيكون التنافس على أشده في المراحل الخمس الأخيرة على المركزين الثاني والثالث إذ لا يفصل بين ليون الثاني وكاين التاسع سوى 9 نقاط.

ويلعب لاحقا رين الذي يتخلف حاليا بفارق 4 نقاط عن دوري الأبطال، مع مضيفه نيس الخامس الذي يبتعد عنه بفارق نقطة فقط، ومارسيليا مع بوردو.

تعليقات