سياسة

الجامعة العربية تطالب بتحرك دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

الثلاثاء 2018.11.13 03:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
أعمدة الدخان تتصاعد جراء القصف الإسرائيلي- رويترز

أعمدة الدخان تتصاعد جراء القصف الإسرائيلي- رويترز

أدانت جامعة الدول العربية اليوم التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، محملة سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن نتائج العدوان وتداعياته.

وطالب الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي في تصريح له اليوم المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والسعي لتحقيق السلام العادل الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة. 

وارتفعت حصيلة الشهداء الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى ستة، خلال ٢٤ ساعة كثف فيها الاحتلال غاراته على القطاع المحاصر.

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الشهيد السادس ويُدعى "مصعب حوس (20 عاما) سقط في قصف استهدف منطقة في حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وقبل "حوس"، أُعلن عن سقوط خمسة شهداء إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وكانت طائرات حربية ومدفعية إسرائيلية قصفت، مساء الإثنين، بعدد من الصواريخ، أراضي زراعية وممتلكات للفلسطينيين في عدد من مدن قطاع غزة. 

وذكرت مصادر أن طائرات استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً تحذيرياً على مبنى الكلية الجامعية في حي تل الهوا غرب مدينة غزة، وأوقعت أضراراً في المكان. 

كما قصف الطيران الحربي مواقع وأراضي زراعية وفارغة في مدينة غزة ووسط وشمال وجنوب القطاع، بعدد من الصواريخ والقذائف المدفعية. 

وما زال الطيران الحربي الإسرائيلي يجوب أجواء القطاع على ارتفاعات منخفضة.


تعليقات