سيارات

تعثر جديد لسيارة جاجوار الكهربائية i-pace بعد تراجع مبيعاتها

الثلاثاء 2018.11.13 06:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 143قراءة
  • 0 تعليق
جاجوار I-Pace

جاجوار I-Pace

بعد طرح الدفعات الأولى له بالأسواق الأمريكية خلال أكتوبر الماضي، تعرض I-Pace الموديل الكهربائي الأول من جاجوار Jaguar لضعف إقبال غير متوقع من قبل المستهلكين بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لموقع "موتور وان"، فإن شركة جاجوار Jaguar لم تعلن العدد الرسمي للموديلات التي بيعت بالأسواق الأمريكية من الموديل منذ بداية الشهر الجاري، غير أنها كانت قليلة، لدرجة بحث جاجوار Jaguar عن موديل بديل لطرحه، لتعويض خسائر مبيعات I-Pace.

وقال الموقع الأمريكي، إن السبب الرئيسي وراء هذا التراجع في مبيعات الموديل الكهربائي الجديد هو قلة نطاق سير محركه الكهربائي، الذي اتضح أنه غير قادر على السير لمسافة أبعد من 234 ميلا على الرغم من قوة بطاريته التي تصل إلى 90 كيلووات.

وتداول مجموعة ممن جرّبوا موديل I-Pace من جاجوار Jaguar مقارنة بينه وبين عدد كبير من الموديلات الكهربائية الأخرى المتوفرة بالأسواق الأمريكية، وكانت أقل منه في السعر وأقوى على مستوى المحرك مثل موديل X من تسلا وموديل هيونداي Kona.

ولم يتوقف تعثر موديل I-Pace عند هذا الحد، وفقا لتقارير جديدة نشرتها شركة جاجوار Jaguar عن الأرقام التي حققها الموديل خلال الشهر الأول من طرحه.

وذكر موقع "موتور وان" أن نسبة مبيعات الموديل كانت أقل من المتوقع بنحو 1000 سيارة، حيث كان العدد الإجمالي للنسخ التي بيعت من الموديل الكهربائي 1,200 سيارة فقط خلال شهر أكتوبر.

وترتب ذلك على نسبة مبيعات شركة جاجوار Jaguar بصفة عامة خلال الشهر نفسه، حيث تراجعت بنسبة 8.7%، ما يعني أن فشل موديل جاجوار Jaguar الجديد أثر على مبيعات موديلات جاجوار Jaguar الأخرى.

تعليقات