منوعات

أفلام الطلاب تتنافس في مهرجان "جامعة زايد السينمائي" أول مايو

بمشاركة 16 عمل من 7 دول

الخميس 2016.4.14 01:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق

تنطلق في الأول من مايو القادم فعاليات الدورة السابعة لـ "مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط " تحت شعار " من الطلبة.. إلى الطلبة.

وتعلن في اليوم التالي أسماء الأفلام الفائزة في هذه الدورة حيث كانت لجنة المهرجان ـ وهو الوحيد في المنطقة المخصص لعرض تجارب سينمائية من إبداع الطلبة ـ قد تلقت من طلبة الجامعات والكليات والمعاهد العليا هذا العام أكثر من 160 فيلمًا تنتمي الى 12 دولة تشمل الإمارات وبعض دول الوطن العربي وطلبة شرق أوسطيين مقيمين بالخارج ومسجلين في مثل هذه المؤسسات التعليمية ويدرسون بها بشكل نظامي منذ العام الماضي.

وانتهت  اللجنة إلى اختيار 16 فيلمًا للمرحلة النهائية من بين 50 فيلمًا أجيزت كقائمة قصيرة للمنافسة ونشرت معلومات مفصلة عن الأفلام الستة عشرة ومواعيد عرضها في موقع المهرجان.

وتنتمي الأفلام الستة عشر التي رشحت للتصفيات النهائية إلى سبع دول هي لبنان والعراق والمملكة العربية السعودية وفلسطين وإيران والأردن اضافة الى دولة الإمارات.

وستختار لجنة التحكيم فيلمًا واحدًا فائزًا بجائزة عن إحدى الفئات الخمس وهي أفضل فيلم روائي وأفضل فيلم وثائقي وأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل الأفضل بين الأفلام المتسابقة.

وستقدم " توفور54 " ومهرجان جامعة زايد السينمائي الجائزة المشتركة للمخرج الواعد وتبلغ قيمتها 25 ألف درهم لكل فيلم فائز في إحدى هذه الفئات.

وقالت السينمائية الإماراتية بثينة كاظم، إن الأفلام المشاركة في دورة هذا العام كشفت عن شعور قوي بالانشغال بالشأن المجتمعي في مداه الأبعد من جهة والاستقراء العميق لتفاصيله من جهة أخرى.

تعليقات