رياضة

راشفورد يكافئ فان جال على ثقته بالشباب

الخميس 2016.4.14 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 171قراءة
  • 0 تعليق
راشفورد

راشفورد

مهما كانت الانتقادات الموجهة ضد المدرب لويس فان جال فلا يمكن لأشد منتقديه اتهامه بعدم منح الفرصة لشباب مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وشعر فان جال بالفخر بسبب هؤلاء الشبان بعدما تجاوز هزيمة قاسية 3-صفر أمام توتنهام هوتسبير في الدوري وفاز 2-1 على وست هام يونايتد في إعادة دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي أمس الأربعاء.

وتألق اثنان بشكل خاص أمام وست هام يونايتد هما المهاجم ماركوس راشفورد البالغ عمره 18 عاما والمدافع تيموثي فوسو منساه.

وكان راشفورد سجل هدفين في مباراته الأولى أمام ميتيلاند في الدوري الأوروبي وأضاف هدفين أمام أرسنال وسجل هدف الانتصار على مانشستر سيتي قبل أن يواصل الإبداع بهدف التقدم في الدقيقة 54.

وأظهر فوسو منساه - الذي نشأ في أكاديمية أياكس - نضجا دفاعيا وساعد على إيقاف ثنائي وست هام المتألق ديميتري باييه واندي كارول.

وتألق جيسي لينجارد أيضا في المقدمة وأرهق أنطوني مارسيال دفاع وست هام.

وفي المجمل كانت ليلة جيدة لفان جال - الذي تعرض لانتقادات جديدة بعد الهزيمة أمام توتنهام - ليتراجع للمركز الخامس في الدوري وبات يعاني من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال فان جال عن راشفورد الذي استبدله بين الشوطين أمام توتنهام "إنه يركز على عمله وأنا معجب بذلك. عندما تكون شابا فإنك تلفت الانتباه كثيرا. إنه سجل أهدافا عديدة ومهمة."

وأضاف "يمكنه التعامل مع الانتقادات أيضا ويمكن أن يقول لنفسه ‭‭'‬‬نعم أيها المدرب كنت على حق ويجب أن أفعل ذلك‭‭'‬‬. أعتقد أن هذا أمر رائع."‬‬‬‬‬‬‬‬

وأبقى الفوز على آمال فان جال في الفوز ببطولة في موسم صعب رغم أن المدرب الهولندي يصر على إمكانية دخول المربع الذهبي في الدوري.

وسيلعب يونايتد ضد ايفرتون في قبل نهائي كأس الاتحاد بينما ستكون المواجهة الأخرى بين واتفورد وكريستال بالاس.

وقال فان جال "أرغب في الفوز ببطولة لأنني فعلت ذلك مع كل فريق توليت تدريبه. لكن هذا أكثر أهمية للنادي واللاعبين والفريق. قلت إنني أريد الفوز بلقب وسأكون سعيدا لكن هذا مهم جدا للنادي.

تعليقات