مجتمع

هل تقيم بالقرب من المساحات الخضراء.. اعرف النتيجة

الأحد 2016.4.17 02:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 153قراءة
  • 0 تعليق
أرشيفية

أرشيفية

هل تخطط لزراعة أشجار أو نخيل بالقرب من منزلك؟ حسنًا.. لا تتردد في تنفيذ تلك الخطوة، ففوائدها لا تقتصر فقط على الناحية الجمالية، إذ أثبتت دراسة حديثة أن العيش وسط أو بالقرب من المساحات الخضراء يمكن أن "يُطيل العمر".

وتشير الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين بكلية هارفارد للصحة العامة أن الذين يعيشون وسط أو بالقرب من المساحات الخضراء يمكن أن ينعموا بـ"طول العمر" عن غيرهم، كما أن رؤية المساحات الخضراء قد تعزز أيضًا الصحة العقلية، بحسب الدراسة.

ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي يعشن في المناطق خضراء كُن أقل عرضة بنسبة 34% للوفاة بسبب أمراض الجهاز التنفسي من النساء اللاتي يعشن في المناطق الخالية من النباتات، كما أنهن أقل عرضة بنسبة 13% للوفاة بسبب السرطان، بحسب ما نقلته السبت شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية.

وقال أحد الباحثين المشاركين في إعداد الدراسة بيتر جيمس "لقد فوجئنا بوجود هذه العلاقة القوية بين زيادة التعرض للمناطق الخضراء وانخفاض معدل الوفيات".

وأضاف: "اندهشنا أكثر من وجود أدلة على ارتباط التعرض للنباتات بتحسّن الصحة العقلية".

وأوضح الفريق البحثي أنه تابع 108630 امرأة، وسجّل 8604 حالات وفاة بين عامي 2000 و2008، مشيرًا إلى أنه استخدم بيانات الأقمار الصناعية لتعيين المساحات الخضراء التي تحيط بمنازل المبحوثات.

 

 

تعليقات