منوعات

بالصور.. غواصة تظهر بعد اختفاءها 73 عامًا.. ماذا حدث؟

الإثنين 2016.4.18 03:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 309قراءة
  • 0 تعليق

ظهرت غواصة ألمانية من جديد بعد اختفاء غامض دام 73 عامًا.

وشوهدت الغواصة، وهي من طراز "يو – بوت"، للمرة الأولى من قبل غواصين هواة في منطقة نياجرا فولز يوم السبت الماضي، وبمجرد خروجهم من المياه اتصلوا بالسلطات الكندية.

وتم استدعاء علماء الآثار بالتعاون مع جامعة نياجرا، وغواصين محترفين من خفر السواحل الامريكية، إلى الموقع لتحديد ما إذا كان الجسم الغاطس تحت الأرض غواصة فعلًا، وسرعان ما أدرك الفريق أنهم يتعاملون مع غواصة ألمانية غرقت خلال الحرب العالمية الثانية.

كما تم إرسال سفينة متخصصة بجمع حطام السفن لتعويم الغواصة وإعادتها إلى نياجرا، حيث سيتم ترميمها قبل أن توضع في متحف أونتاريو البحري، واستغرقت عملية انتشال الغواصة ما يقرب من 30 ساعة، لكنها توجت بنجاح وتم جلب الغواصة في النهاية على ضفة البحيرات الكبرى في كندا، مساء الأحد.

وتم التعرف على غواصة طراز UX-791، وهي غواصة ألمانية تجريبية فريدة من نوعها، وقد طورت بناء على نموذج U-1200، والمعروف أنها شاركت في "معركة سانت لورانس". وتم حصرها في عداد المفقودين في عام 1943 ويعتقد أنها غرقت بالقرب من السواحل الكندية.

ويعتقد البروفيسور مارك كاربنتر، الذي يقود فريقًا من علماء الآثار، أن الغواصة سافرت حتى نهر سانت لورانس، وصولًا إلى منطقة البحيرات الكبرى، حيث كانت تهدف إلى زعزعة الاقتصاد الأمريكي بإغراق السفن التجارية المبحرة من والى الولايات المتحدة.

ويشير تقرير يرجع تاريخه إلى فبراير 1943 إلى أن الغواصة هاجمت ودمرت 3 سفن بضائع، وسفينتي صيد، وحاملة طائرات تابعة للبحرية الأمريكية "يو اس اس سابل"، كانت تستخدم للتدريب في منطقة البحيرات الكبرى، وأخيرًا غرقت بقنابل مضادة للغواصات أطلقتها فرقاطة كندية.

تعليقات