رياضة

الأهلي يستطلع الهلال على أمل الاحتفال بلقب الدوري السعودي

الخميس 2016.4.21 03:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
الهلال والأهلي

الهلال والأهلي

سيكون بوسع الأهلي المتصدر الاحتفال بإحراز لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لأول مرة منذ 1984 إذا خرج بالانتصار في قمة الحسم أمام غريمه وضيفه الهلال يوم الأحد المقبل.

وقبل ثلاث جولات على النهاية يتصدر الأهلي المسابقة برصيد 54 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني ولذلك فإن توسيع الفارق إلى ست نقاط قبل جولتين سيضمن للفريق إحراز اللقب.

وتفصل المواجهة المباشرة بين الفريقين المتساويين في رصيد النقاط وهذا سيزيد من أهمية القمة المرتقبة لأن فوز الهلال بفارق هدفين سيمنحه الأفضلية لحسم اللقب بعد فوز الأهلي ذهابا 2-1 في الرياض في ديسمبر كانون الأول الماضي.

وثأر الهلال لخسارته بعض الشيء بالفوز 2-1 على الأهلي في نهائي كأس ولي العهد في فبراير شباط الماضي.

ويخوض الأهلي - الذي احتل المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي بفارق أربع نقاط عن النصر البطل - المواجهة منتشيا بانتصاره الكبير 4-1 على الجيش القطري في دوري أبطال آسيا.

وقال السويسري كريستيان جروس مدرب الأهلي الذي فاز أيضا في آخر خمس مباريات في الدوري "أعتقد أن فوزنا جاء بجهد اللاعبين ورغبتهم وسنركز الآن على مباراة الهلال."

وتابع "ما يسعدني هو خروجنا من مواجهة الجيش بدون إصابات وسنحاول تحقيق الفوز يوم الأحد حتى نستمر في الصدارة."

أما الهلال - الذي فقد أربع نقاط في آخر خمس مباريات بالدوري - خسر 2-صفر أمام تراكتور سازي الإيراني في دوري الأبطال لكن مدربه جيورجيوس دونيس يرى أن تفكير في قمة الحسم وراء هذا التعثر.

وقال اليوناني دونيس الذي قد يصبح معرضا لفقدان منصبه إذا خسر لقب الدوري "قدمنا أداء متوسطا أمام تراكتور... السبب في ذلك هو التفكير في مباراة الأهلي."

ورغم تبادل الغريمين الانتصار هذا الموسم فإن الهلال لم يحقق أي فوز على الأهلي ضمن منافسات الدوري منذ يناير كانون الثاني 2014 عندما فاز آنذاك 1-صفر بفضل ركلة جزاء نفذها ناصر الشمراني.

ولا يزال الشمراني موجودا في تشكيلة الهلال لكن المدرب دونيس لا يضعه كاختيار أول وذكرت تقارير أن العلاقة متوترة بين الطرفين.

وأكد الجهاز الطبي للأهلي أن معتز هوساوي يمكنه المشاركة أمام الهلال بعد تعافيه من إصابة بشد عضلي بسيط.

وبعد هذه القمة سيلتقي الهلال مع الأهلي للمرة الرابعة هذا الموسم لكن في الدور قبل النهائي لكأس الملك بعد خمسة أيام.

وغدا الجمعة تنطلق الجولة حيث يلعب الشباب مع الوحدة والفيصلي مع نجران والرائد مع التعاون بينما يلتقي النصر - الذي استمرت معاناته بالخروج من دوري الأبطال - أمام الخليج يوم السبت.

ويخرج الاتحاد لمواجهة هجر يوم الأحد ويلعب القادسية مع الفتح يوم الاثنين.

تعليقات