منوعات

بأغنية واحدة.. سعد لمجرد نجم مهرجانات 2016

"إنت معلم" حققت للمغني المغربي شهرة واسعة

السبت 2016.4.23 12:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4606قراءة
  • 0 تعليق
الفنان سعد لمجرد

الفنان سعد لمجرد

استطاع اسم الفنان المغربي الشاب سعد لمجرد أن يصعد خلال سنتين إلى أعلى وبقوة "اليوتيوب"، وعدد المشاهدات التي حصدتها أغنيته "إنت معلم" والتي أطاح فيها بكل النجوم العرب، ودخل موسوعة "جينس" بعدد المشاهدات التي وصلت حتى الآن إلى 312,179,431 مشاهدة.

ولا ينكر أحد أن "إنت معلم" فتحت شهية كثير من الفنانين العرب لتقديم أغنيات مغربية طمعا بهذا النجاح، حيث استطاع لمجرد بهذه الأغنية أن يحقق "ضربة معلم"، ويعوض تأخره في صعود سلم النجومية منذ مشاركته في برنامج "سوبر ستار" في دروته الرابعة عام 2007 ليعود ويفرض نفسه بقوة وبجدارة عبر أغنيتي "انت باغية واحد" ومن بعدها "إنت معلم".

سعد المجرد يغني جزائري للشاب خالد في نهائي "سوبر ستار":

وأصبح لمجرد الاسم الشبابي الأكثر طلبا في البرامج، كما حصل العام الماضي على جائزة عن أغنية "انت باغية وحد" في حفل الموركس دور 2015. 

انتشار لمجرد "اليوتيوبي" رشحه ليكون نجم 3 مهرجانات كبيرة تقام في العالم العربي للعام 2016، فقد أعلن مهرجان "أعياد بيروت" والذي يضم أسماء نجوم كبيرة عن حفلة لسعد المجرد ضمن سهراته.
وكذلك سيشارك لمجرد مهرجان "جرش" الذي يقام في الأردن والذي يعتبر من أعرق المهرجانات العربية والتي وقف على مسرحه عمالقة الأغنية في العالم العربي.
وتم اختياره أيضا في بلده المغرب ليكون ضمن كوكبة من النجوم العرب والأجانب في مهرجان موازين 2016 وهذه المرة الأولى الذي يشارك فيه في حفل منفردا، حيث سبق له أن أحيا حفلات مشتركة مع فنانين مغاربة شباب عام 2010.

سعد المجرد - "إنت معلم":

لمجرد رصيده الفني لايتجاوز ألبوما واحدا هو "ولا عليك" الذي صدر عام 2013 ولم تحقق أغنياته أي انتشار، ولم يسمع به أحد خارج المغرب، إضافة إلى عدة أغانٍ منفردة أشهرها في العالم العربي "إنت معلم".

وهذا يطرح تساؤلا حول ما إذا كان المجرد يستطيع أن يحيي حفلا كاملا بأغنية واحدة أو اثنتين؟ وهل يستطيع لمجرد الذي حصد كل هذه المشاهدات عبر "يوتبوب" أن يحشد جمهورا غفيرا ليستمع له وهو يغني "إنت معلم" على المسرح؟.

من جانب آخر ينافس لمجرد هذا العام للحصول على لقب أفضل مطرب عربي للعام 2015 في حفل جوائز "موركس دور" الذي سيقام بعد رمضان حيث ينافس على الجائزة كبار النجوم ومنهم "القيصر" كاظم الساهر، عبد الله الرويشد، حسين الجسمي، ماجد المهندس، عمرو دياب. 

تعليقات