سياسة

بالفيديو.. الجيش المصري يعلن مقتل 16 إرهابيا في عملية سيناء

الأحد 2018.2.11 09:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 708قراءة
  • 0 تعليق
الجيش المصري يشن عملية عسكرية واسعة في سيناء للقضاء على الإرهاب

الجيش المصري يشن عملية عسكرية واسعة في سيناء للقضاء على الإرهاب

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأحد، إنها قضت على 16 "عنصرا تكفيريا" في إطار عملية عسكرية واسعة تشارك فيها القوات الجوية والبحرية وقوات حرس الحدود والشرطة ضد العناصر الإرهابية والإجرامية. 


وقال البيان الذي نقله التلفزيون الرسمي إنه تم  "القضاء على 16 عنصرا تكفيريا والقبض على أربعة أفراد من العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات وضبط 30 مشتبها بهم".

وأوضح البيان رقم (4) أن القوات الجوية نجحت "في تدمير 66 هدفاً كانت تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختفاء من أعمال القصف الجوي والمدفعي، والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة".

وأشار إلى تدمير 13 سيارة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية، إضافة إلى 31 دراجة نارية دون لوحات معدنية.

وتمكن الجيش المصري من اكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة تم زرعها على محاور تحرك القوات، فضلًا عن تدمير 3 مخازن عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزي عسكري، حسب البيان.


كما تمكنت قوات الجيش من اكتشاف وتدمير معمل ميداني تستخدمه العناصر الإرهابية في تصنيع العبوات الناسفة، إضافة إلى اكتشاف وتدمير مركز إعلامي عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الإرهابي.

وبدأت "العملية الشاملة سيناء 2018" صباح الجمعة قبل أسابيع من انتهاء مهلة ثلاثة أشهر حددها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتأمين محافظة شمال سيناء.


تعليقات