سياسة

السفير خالد بن سلمان: هجوم الحوثي على ناقلة نفط انتهاك للقانون الدولي

الخميس 2018.4.5 11:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 342قراءة
  • 0 تعليق
الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير المملكة العربية السعودية لدى واشنطن

الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير المملكة العربية السعودية لدى واشنطن

قال الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، الخميس، إن ما قامت به مليشيا الحوثي المدعومة من إيران من هجوم ارهابي على ناقلة نفط تجارية في أحد أكثر المعابر البحرية ازدحاما في العالم هو أكبر دليل على انتهاكهم القوانين الدولية.

وعدّ الأمير خالد بن سلمان في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الخميس، قصف الحوثيين للناقلة السعودية، تصميماً على التصعيد وإطالة أمد معاناة اليمنيين.

ودعت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى إدانة الاعتداء الحوثي الإيراني على ناقلة نفط سعودية، الثلاثاء، في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة، ومحاسبة مليشيات الحوثي ورعاتهم الإيرانيين على جرائمهم التي لا حصر لها ضد القانون الدولي. 

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الثلاثاء، تعرض إحدى ناقلات النفط السعودية لهجوم حوثي إيراني في المياه الدولية، قرب ميناء الحديدة (غربي اليمن)، قبل أن تحبطه قوات تحالف دعم الشرعية.

وأكد العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف، اليوم الثلاثاء، إحباط الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن المالكي، أن ناقلة النفط السعودية تعرضت لإصابة طفيفة وواصلت خطها الملاحي.

تعليقات