سياسة

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا حوثيا على نجران

الإثنين 2018.4.16 11:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
قوات الدفاع الجوي السعودي

قوات الدفاع الجوي السعودي

نجحت قوات الدفاع الجوي السعودي، الإثنين، في اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي الإيرانية على مدينة نجران.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة العاشرة وست عشرة دقيقة من مساء الإثنين، رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (شمال محافظة عمران) باتجاه أراضي السعودية.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه، وقد نتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على بعض الأحياء السكنية ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة حتى وقت إعداد هذا البيان.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216)، والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف، في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي، أن 119 صاروخاً باليستياً أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية من اليمن على الأراضي السعودية حتى الآن.

وحذر المالكي من "مبادرة عسكرية مؤلمة للحوثيين حال استمر تهديد السعودية".

ويأتي إطلاق المليشيا للصواريخ بشكل هيستري خلال الفترة الماضية، في ظل انهيارات واسعة وتداع للجبهات التي كانت تحت سيطرتها خصوصاً في معاقلها الرئيسية بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.

تعليقات