سياسة

نجاة رئيس الأركان الليبي من محاولة اغتيال ببنغازي

الأربعاء 2018.4.18 06:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 568قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الأركان الليبية عبد الرازق الناظوري

رئيس الأركان الليبية عبد الرازق الناظوري

قالت وسائل إعلام ليبية، إن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية عبد الرازق الناظوري نجا من محاولة اغتيال، بعد استهداف موكبه أثناء مروره بمنطقة سيدي خليفة، أحد الأحياء الشرقية لمدينة بنغازي.


وأكدت صفحة تابعة للمكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية على "فيسبوك" صحة الخبر قائلة: "نجاة رئيس الأركان الليبية عبد الرازق الناظوري من محاولة اغتيال إرهابية، إثر انفجار سيارة مفخخة وضعت على قارعة الطريق في المدخل الشرقي لمدينة بنغازي بمنطقة سيدي خليفة، وانفجرت فور مرور موكبه بها.. لا نامت أعين الجبناء.. وماضون في دحرهم|".

وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية الفريق عبدالرازق الناظوري، إن محاولة استهدافه التي تعرض لها موكبه أثناء مروره بمنطقة سيدي خليفة شرق بنغازي «غادرة» وخسيسة.

وجاء تصريح الناظوري في تسجيل مصور بثه مكتب إعلام رئاسة أركان القوات المسلحة الليبية عبر صفحته على «فيسبوك» اليوم الأربعاء، بعد نجاته من محاولة اغتيال.

وقال الناظوري في كلمته: "أيها الشعب الليبي العظيم، نطمئنكم بأن هذه المحاولة الغادرة التي حصلت اليوم الأربعاء 18 / 4 /2018 ما هي إلا محاولة خسيسة ــ والحمد لله نجا منها كل من كان في الرتل وكل الجنود، ولم يصب معنا أي شخص بأي أذى؛ لا موت ولا جراح".

وأضاف أن محاولة استهدافه "كانت محاولة لردنا وإثنائنا عن مكافحة الإرهاب في درنة» معتبرا أن «المحاولات الخسيسة التي تدور الآن بأن القيادة مفككة والقيادة بينهم خلافات ـــ بالعكس نحن ننتظر حضور سيادة المشير خليفة حفتر سالما غانما قريبا غداً أو بعد غد".

وتابع: "نحن على قدم وساق في عملنا في غرفة عمليات بنغازي، ونحن مستمرون بإذن الله، وهذا الكلام لن يثنينا ونحن أمورنا طيبة إن شاء الله".




تعليقات