سياسة

سلاح الجو العراقي يشن غارات على "داعش" داخل سوريا

بالتنسيق مع حكومة الأسد

الخميس 2018.4.19 03:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 675قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلة تابعة لسلاح الجو العراقي

مقاتلة تابعة لسلاح الجو العراقي

شن سلاح الجو العراقي، اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية على مواقع لداعش داخل سوريا.

وقال الجيش العراقي، في بيان، إنه بناءً على أوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، نفذت قواتنا الجوية البطلة، الخميس، ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الإرهابية في سوريا من جهة حدود العراق. 


وأضاف البيان أن "تنفيذ ضربات ضد عصابات داعش في الأراضي السورية هو لوجود خطر من هذه العصابات على الأراضي العراقية، ويدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه" . 


وأكد الجيش العراقي أن القوات المسلحة العراقية ومن خلال ملاحقتها للعصابات الإرهابية، أنقذت الكثير من الأرواح وأحبطت خطط داعش، وذلك بتفكيك آلة موتهم الإرهابية".

وأشار إلى أن هذه الضربات "ستساعد في تسريع القضاء على عصابات داعش في المنطقة بعد أن قضينا عليها عسكرياً في العراق".

من جانبه، قال متحدث باسم الجيش العراقي، إن الضربات الجوية التي نفذها العراق على مواقع لداعش في سوريا تمت بالتنسيق مع الحكومة السورية.

وقال العميد يحيى رسول لرويترز إن القوات الجوية العراقية استخدمت مقاتلات إف-16 للعبور إلى سوريا وتنفيذ الضربات.

كما أكد  المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن القوات الجوية العراقية شنت ضربات جوية "مميتة" على مواقع لتنظيم داعش داخل سوريا.


وأضاف المكتب، في بيان، أن الضربات نفذت "من جهة حدود العراق"

وتأتي هذه الغارات بعد يوم من تعهد رئيس الحكومة حيدر العبادي بملاحقة عناصر "داعش" في أي مكان بالمنطقة داخل العراق وخارجه.

وقال العبادي، خلال زيارته لمحافظة الديوانية (القادسية سابقا) جنوبي البلاد: "إننا عازمون على تحقيق نصر ثانٍ بعد كسر تنظيم داعش وهزيمته، وهو نصر البناء والإعمار.. المهمة ليست سهلة، لكننا سنصنع معجزة أخرى بعد معجزة النصر الكبير، ولن نتوقف عن ملاحقة داعش، ليس في العراق فقط، وإنما في المنطقة".


تعليقات