سياسة

بالصور.. بدء فعاليات اللقاء التاريخي بين زعيمي الكوريتين

الجمعة 2018.4.27 04:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 703قراءة
  • 0 تعليق
زعيما الكوريتين يتصافحان أثناء لقائهما

زعيما الكوريتين يتصافحان أثناء لقائهما

بدأت، اليوم الجمعة، فعاليات اللقاء التاريخي بين رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، ونظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن، في المنطقة الحدودية منزوعة السلاح.

لقطات تم بثها للزعيمين أثناء لقائهما

وعبَر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون الحدود إلى كوريا الجنوبية للمرة الأولى، حيث كان في استقباله الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، قبل قمة بين الكوريتين ستكون الأولى منذ أكثر من عشر سنوات.


وكتب زعيم كوريا الشمالية في دفتر الزوار في كوريا الجنوبية: "تاريخ جديد يبدأ الآن".

لقطات تم بثها للزعيمين أثناء لقائهما

وابتسم كيم ومون وتصافحا بالأيدي، ثم عبرا الحدود إلى كوريا الشمالية لفترة وجيزة في لفتة رمزية، ثم عادا إلى كوريا الجنوبية.


وجلس الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن وجهًا لوجه على طاولة بيضاوية الجمعة لبدء قمتهما التاريخية وفقا لصور بثها التلفزيون.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن لنظيره الكوري الشمالي كيم جونج-أون إنه يأمل في التوصل إلى "اتفاق جريء"، وذلك في بداية قمة بينهما.

وأضاف مون "آمل أن نُجري محادثات صريحة وأن نتوصل إلى اتفاق جريء، من أجل أن نُقدّم للشعب الكوري برمته وللناس الذين يريدون السلام هدية كبيرة". 


واللقاء الذي يُعقد في بيت السلام، في الجزء الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل شبه الجزيرة الكورية، هو الثالث من نوعه منذ نهاية الحرب الكورية في العام 1953.


وأمل البيت الأبيض الخميس في أن تقود القمة بين الكوريتين إلى "مستقبل من السلام".


وقال البيت الأبيض في بيان: "نأمل أن تحقق المحادثات تقدما نحو مستقبل من السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية بكاملها".


وأضاف: "إن الولايات المتحدة تُقدّر التنسيق الوثيق مع حليفتنا كوريا الجنوبية، وتتطلّع إلى مواصلة المناقشات القوية استعدادًا للاجتماع المقرر بين الرئيس دونالد ترامب وكيم جونج-أون في الأسابيع المقبلة".لقطات تم بثها للزعيمين أثناء لقائهما

تعليقات