سياسة

اعتقال المعارض الروسي إليكسي نافالني خلال مظاهرة ضد بوتين

السبت 2018.5.5 03:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 482قراءة
  • 0 تعليق
حملة اعتقالات لأنصار المعارضة في روسيا

حملة اعتقالات لأنصار المعارضة في روسيا

اعتقلت السلطات الروسية، المعارض إليكسي نافالني خلال مظاهرة ضد بوتين.

فيما اعتقلت الشرطة الروسية، السبت، العشرات من أنصار زعيم المعارضة إليكسي نافالني فيما انطلقت تظاهرات في أنحاء روسيا عشية تولي فلاديمير بوتين في ولايته الرئاسية الرابعة. 

 ودعا نافالني -الذي منع من خوض الانتخابات الرئاسية ضد بوتين في مارس/آذار- الروس إلى المشاركة في تظاهرات في أنحاء روسيا قبيل تنصيب بوتين.. وانطلقت تظاهرات في أقصى الشرق الروسي وسيبيريا، حيث اعتقلت الشرطة عشرات المتظاهرين، بحسب ما قاله فريق نافالني ومراقبون مستقلون. 

وفي مدينة كراسنويارسك السيبيرية، تم توقيف 15 شخصا بينهم صحفي، بحسب مجموعة المراقبة المستقلة "او في دي - انفو".. وأضافت المجموعة أن "التوقيفات جرت بخشونة" وأن بعض الموقوفين تعرضوا لخدوش ورضوض.. وفي مدينة شيليابينسك بالاورال، اعتقلت الشرطة ثلاثة أشخاص قبل انطلاق مظاهرة، بحسب ما قاله الناشط بوريس زولوتاريوفسكي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".. كما تم توقيف عشرة متظاهرين على الأقل في مدينة بارنول السيبيرية، بحسب فريق نافالني.

 وفي موسكو وسان بطرسبورج لم تأذن السلطات للمتظاهرين بالتجمع الذي كان من المقرر أن يبدأ الساعة 11,00 ت ج، واعتقل عدد من أنصار نافالني في أنحاء روسيا عشية التظاهرات الجمعة.

تعليقات