سياسة

مسؤولون إسرائيليون: بومبيو هدد إيران بتدخل أمريكي

الخميس 2018.5.10 11:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 412قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - رويترز

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - رويترز

قال مسؤولون إسرائيليون، اليوم الخميس، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، هدد طهران بتدخل أمريكي، إذا تضررت إسرائيل من النشاطات العسكرية الإيرانية في سوريا.

ونقل موقع "والا"، الإخباري الإسرائيلي، عن مسؤولين إسرائيليين، أن وزير الخارجية الأمريكي نقل رسالة تحذير إلى إيران مفادها أنه "إذا تعرضت إسرائيل لهجوم فإن أمريكا سوف تتدخل".

وبحسب الموقع فقد رفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق على هذه المعلومة، مؤكدًا أن "هناك تنسيق وثيق ومكثف بين إدارة ترامب ومكتب نتنياهو، حول قضية إيران والجهد الإسرائيلي لمنع إيران من تأسيس نفسها في سوريا".


ويعتبر بومبيو، الذي شغل منصب رئيس وكالة المخابرات المركزية وتولى منصبه قبل أسبوعين فقط، أحد القوى التي عززت قرار الرئيس ترامب بالانسحاب من الاتفاقية النووية الإيرانية.

وكانت الليلة الماضية، شهدت أول مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية، تخللها     قصف الجيش الإسرائيلي لعشرات المواقع التابعة لفيلق القدس الإيراني في سوريا الذي بدوره أطلق 20 صاروخا على أهداف إسرائيلية في مرتفعات الجولان السورية المحتلة، في ظل حالة من الترقب والحذر من تداعيات تلك المواجهة المباشرة الأولى بين الطرفين.


تعليقات