سياسة

السعودية: اعتراف 9 موقوفين بالتواصل مع منظمات معادية

الأحد 2018.6.3 12:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 937قراءة
  • 0 تعليق
شعار النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية

شعار النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية

أعلنت النيابة العامة السعودية، السبت، أن عدد الموقوفين في قضية التخابر والتواصل مع أفراد ومنظمات معادية للمملكة العربية السعودية بلغ 17 شخصا، وصدرت أوامر إفراج مؤقت بحق 8 متهمين (5 نساء و3 رجال)، فيما استمر إيقاف 9 متهمين (5 رجال و4 نساء) بعد اعترافهم بما نسب إليهم من تهم.

وقالت النيابة العامة إن الموقوفين أقروا بتجنيد أشخاص في جهة حكومية حساسة للحصول منهم على معلومات ووثائق رسمية سرية؛ للإضرار بمصالح المملكة العليا، وتقديم الدعم المالي والمعنوي لعناصر معادية في الخارج.

وأضافت النيابة، في بيانها "حريصون على استكمال إجراءات التحقيق بدقة والتعامل مع المتهمين بما يكفل كرامتهم ويضمن حقوقهم وتوفير إمكانية الاتصال بذويهم، وإعداد الأماكن المناسبة والمهيأة لإيقافهم وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة لهم".

كانت السلطات السعودية قد ذكرت، السبت قبل الماضي، عقب إلقاء القبض على المتهمين، أن المقبوض عليهم قاموا بالتواصل المشبوه مع جهات خارجية فيما يدعم أنشطتهم، وتجنيد أشخاص يعملون بمواقع حكومية حساسة وتقديم الدعم المالي للعناصر المعادية في الخارج، بهدف النيل من أمن واستقرار المملكة وسلمها الاجتماعي والمساس باللحمة الوطنية التي أكدت المادة الثانية عشرة من النظام الأساسي للحكم على وجوب تعزيزها وحمايتها من الفتنة والانقسام.

تعليقات