سياسة

الخطوط الكويتية تكذب الحمدين: السعودية لم تمنع المعتمرين القطريين

الأحد 2018.6.10 03:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 643قراءة
  • 0 تعليق
المسجد الحرام في أول أيام شهر رمضان

المسجد الحرام في أول أيام شهر رمضان

كشفت شركة الخطوط الجوية الكويتية، الأحد، عن كذب إعلام تنظيم الحمدين، نافية تلقيها توجيهات سعودية بمنع المعتمرين القطريين من السفر لأداء مناسك العمرة. 

وأصدرت شركة الخطوط الجوية الكويتية بيانا، في حسابها على موقع "تويتر"، ردا على مزاعم تداولتها "بعض الأوساط الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بأن الخطوط الجوية الكويتية تلقت توجيهات من السلطات السعودية بمنع المواطنين القطريين من أداء مناسك العمرة".


وفي هذا الصدد، أكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف عبدالحميد الجاسم أن "الشركة لم تتلق من السلطات السعودية التوجيهات المشار إليها، بل تلقت توجيهات بالسماح للمواطنين القطريين بالسفر لأداء مناسك العمرة دون إذن مسبق من خلال مطاري الملك عبدالعزيز في جدة والأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة".

والأسبوع الماضي، رحبت وزارة الحج والعمرة السعودية بـ"قدوم الأشقاء القطريين لأداء مناسك العمرة، بعد استكمال تسجيل بياناتهم النظامية حال وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة".

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أصدرت بيانا، لطمأنة المعتمرين القطريين، مشيرة خلاله إلى "الموقف السلبي للسلطات القطرية وتعنتها تجاه عدم تمكين المواطنين والمقيمين في قطر من أداء مناسك الحج والعمرة".

تعليقات