سياسة

ملك الأردن: نقدر عاليا الموقف المشرف للأشقاء في السعودية والإمارات والكويت

الإثنين 2018.6.11 07:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 540قراءة
  • 0 تعليق
الاجتماع الرباعي لدعم الأردن

الاجتماع الرباعي لدعم الأردن

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين عن خالص شكره للأشقاء في المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات، مؤكدا في الوقت نفسه تقديره للمبادرة الطيبة من الملك سلمان بن عبدالعزيز تجاه الأردن في ظل التحديات التي تواجهه.

وكتب الملك عبدالله على حسابه في موقع "تويتر" أن: "اجتماع مكة المكرمة هو تجسيد حقيقي للإخاء والتضامن العربي. حفظ الله الأمة العربية وحفظ الأردن العزيز".

وكانت السعودية والإمارات والكويت تعهدت بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن تصل إلى 2.5 مليار دولار، كما تقرر تقديم دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة 5 سنوات، وتمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

من جهته، ثمن مجلس النواب الأردني عالياً ما توصل إليه الأشقاء في المملكة والكويت والإمارات، مشيرا إلى أنه يدل على علاقات استراتيجية متجذرة بين البلدان الأربعة. 

وأكد المجلس في بيان أن الاجتماع الرباعي بعث برسائل أن أمن الخليج العربي من أمن الأردن، وأن الأردن ينظر إلى التدخلات الخارجية بشؤون الأشقاء في الخليج على أنها تطاول وعدم احترام لسيادة الدول وحسن الجوار، وتلقى الرفض والاستنكار لدى الأردنيين.

وختم البيان بالتأكيد أن الدعم الذي يقدمه الأشقاء اليوم للأردن، سيسهم في تقوية الاقتصاد بمواجهة أعباء اللجوء التي ترتبت على الأردن جراء تقاعس المجتمع الدولي عن الإيفاء بالتزاماته الاخلاقية نحو اللاجئين والدول المستضيفة.


تعليقات