سياسة

القوات اليمنية المشتركة تتقدم إلى منطقة "النخيلة" قرب مطار الحديدة

الحكومة اليمنية: استنفدنا جميع الوسائل

الأربعاء 2018.6.13 07:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 498قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة للمقاومة الشعبية اليمنية

قوات تابعة للمقاومة الشعبية اليمنية

تقدمت القوات اليمنية المشتركة بدعم وإسناد من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إلى منطقة "النخيلة" الاستراتيجية قرب مطار الحديدة، غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية" إن القوات المشتركة تحقق تقدماً متسارعاً، الأربعاء، وسط انهيار التحصينات الدفاعية لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف تساند تقدم القوات المشتركة بغطاء جوي مكثف. 

قوات يمنية في طريقها إلى الحديدة

ومن جانبها أكدت الحكومة اليمنية، أن مضيها نحو إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني، جاء بعد استنفاد جميع الوسائل السلمية والسياسية لإخراج المليشيا الحوثية من ميناء الحديدة.

وأشارت الحكومية في بيان رسمي، إلى أنها طالبت المجتمع الدولي، وفي أكثر من مناسبة، بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني خاصة أبناء الحديدة جراء الممارسات الحوثية التي حولت الميناء إلى ممر للخراب والدمار عبر تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل أبناء الشعب.

معركة الحديدة.. رفع الجاهزية لأعلى المستويات

وأشارت الحكومة إلى أن تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في النضال لاستعادة اليمن من المليشيات التي اختطفته لتنفيذ أجندات خارجية.

ولفتت الحكومة، إلى أن تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين.

المقاومة الشعبية اليمنية

وجددت الحكومة تعهدها بأنها ستقوم بدعم من التحالف العربي بعد التحرير الكامل لميناء الحديدة بواجبها الوطني تجاه أبناء الحديدة، وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لجميع مديريات المحافظة بعد تطهيرها من الحوثيين الانقلابيين.

تعليقات