سياسة

إنفوجراف.. طائرات إسرائيلية تدمر مبنى مؤسسة "المسحال" الثقافية في غزة

المبنى يضم مكتبا للجالية المصرية

الخميس 2018.8.9 07:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3052قراءة
  • 0 تعليق
الطيران الإسرائيلي استهدف مبنى مؤسسة سعيد المسحال

الطيران الإسرائيلي استهدف مبنى مؤسسة سعيد المسحال

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، مبنى مؤسسة سعيد المسحال الثقافية، والتي تضم مكتبا للجالية المصرية في غرب قطاع غزة.

ويضم المبنى الذي دمر بالكامل نتيجة الغارة الجوية، أيضاً، المركز الثقافي المصري في الطابق الرابع وتوجد صالة للمسرح مجهزة بالكامل.


ويشهد القطاع منذ أمس تصعيدا في العمليات العسكرية، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أغار على 140 هدفا في قطاع غزة منذ مساء أمس، بينها 20 في ساعات صباح الخميس. 

جانب من الدمار الذي لحق بالمبنى

ولفت جيش الاحتلال إلى أن فلسطينيين أطلقوا 80 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل، اعترضت القبة الحديدية 25 منها، فيما سقطت البقية في مناطق مفتوحة. 


 وأدت الغارات إلى استشهاد أم فلسطينية "حامل" وطفلتها الرضيعة، وأصيب الزوج بجروح خطيرة، فجر الخميس، في غارة استهدفت منزلهما وسط قطاع غزة، ضمن سلسلة غارات على أهداف متفرقة في القطاع. 


كما دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، محذرا من جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار. 

وقالت الرئاسة الفلسطينية إن عباس أجرى منذ الصباح "اتصالات دولية مكثفة وعلى جميع المستويات لوقف التصعيد الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة".

تعليقات