سياسة

الفصائل الفلسطينية بغزة تعلن وقفا "أحاديا" للتصعيد وترهنه بسلوك الاحتلال

الخميس 2018.8.9 02:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 589قراءة
  • 0 تعليق
قصف إسرائيلي على قطاع غزة - أرشيفية

قصف إسرائيلي على قطاع غزة - أرشيفية

أعلن مسؤول في غزة أن الفصائل الفلسطينية، قررت وقف إطلاق النار والصواريخ تجاه إسرائيل في جولة التصعيد الحالية على حدود قطاع غزة. 

وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، إن "الغرفة المشتركة للفصائل تعلن عن توقف جميع عمليات الرد سواء إطلاق النار أو القصف بالصواريخ، حيث تعتبر الفصائل أن جولة التصعيد انتهت ردا على العدوان الإسرائيلي".

واستدرك قائلا: "لكن الأمر مرتبط بسلوك إسرائيل في حال ارتكاب أي جرائم ستدافع الفصائل عن شعبها ولن تقف مكتوفة الأيدي".

من جهته، قال مسؤول آخر، رفض ذكر اسمه: "نحن أوقفنا تماما عمليات التصعيد في تمام الساعة 12 ظهراً (9,00 ت غ) وقد أبلغنا الوسطاء بقرار الفصائل وبدورهم قاموا بإبلاغ الاحتلال الإسرائيلي".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت في تصريح أرسلته لـ"العين الإخبارية" إن 3 فلسطينيين، بينهم سيدة ورضيعتها، استشهدوا في القصف الإسرائيلي المتواصل منذ ليل أمس على غزة.

وأشارت إلى أن إيناس خماش (23 عاما) ورضيعتها بيان (18 شهرا) استشهدتا في قصف إسرائيل على منطقة الجعفراوي في المحافظة الوسطى في غزة فيما أصيب زوجها محمد بجراح متوسطة. 

كما ذكرت أن علي الغندور، 30 عاما، استشهد في قصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة. 

وبالمقابل فقد أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي إنه أغار على 140 هدفا في قطاع غزة منذ مساء أمس بينها 20 في ساعات صباح اليوم الخميس. 

ولفت جيش الاحتلال إلى أن فلسطينيين أطلقوا 80 قذايفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوبي إسرائيل اعترضت القبة الحديدية 25 منها فيما سقط الباقي في مناطق مفتوحة. 


تعليقات