سياسة

بومبيو: مجابهة أنشطة إيران الخبيثة عامل مهم في سياسة ترامب الخارجية

الجمعة 2018.8.17 01:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 531قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

 قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إن مجابهة الأنشطة الخبيثة لإيران عنصر أساسي في السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف بومبيو، في تغريدة له على تويتر، أن مجموعة العمل بشأن إيران التي يرأسها برايان هوك ستضمن العمل على نهج منسق وموحد لمواجهة أنشطة النظام الإيراني العدائية ودعم الشعب.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها للتصدي لأنشطة إيران الخبيثة بالمنطقة، مشيرا إلى التزام الإدارة الأمريكية بتغيير سلوك النظام لإيراني.

وقال مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي، إن "العقوبات على إيران هدفها وقف دعمها الإرهاب"، مضيفا أن "النظام الإيراني كان مسؤولا عن الأنشطة المزعزعة لاستقرار المنطقة لسنوات".

وتابع: "سنعمل على حشد دعم دولي لاستراتيجيتنا الجديدة بشأن إيران"، داعيا دول العالم إلى التجاوب مع العقوبات الأمريكية ضد إيران.

وأشار بومبيو إلى استعداد الولايات المتحدة للحوار مع طهران إذا قام النظام الإيراني بتغيير سلوكه، موضحا أنه "يجب أن نرى تغييرا كبيرا في سياسات النظام الإيراني داخل وخارج حدوده".

من جهته، ذكر برايان هوك، مدير تخطيط السياسات بالخارجية الأمريكية، أن مجموعة العمل التي سيتم تشكيلها بشأن إيران ستقوم بدور رئيسي في تنفيذ سياسة الرئيس ترامب بخصوص الحد من أنشطة إيران الخبيثة بالمنطقة. 

وأشار هوك فى الوقت نفسه إلى سعي الإدارة الأمريكية إلى تقليص صادرات النفط الإيراني إلى الصفر بحلول الـ4 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. 

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي، تعيين هوك، أحد كبار مستشاريه، مبعوثا خاصا بشأن إيران. 

وسيقود هوك مجموعة العمل الخاصة بإيران، التي يأتي الهدف من تشكيلها تنسيق الإجراءات التي تتخذها وزارة الخارجية الأمريكية ضد طهران.

تعليقات