سياسة

قذائف الحوثي تقتل 3 مدنيين وتتسبب بموجة نزوح واسعة جنوب الحديدة

الأحد 2018.9.9 09:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
حرائق بمخازن برنامج الغذاء العالمي بسبب صواريخ الحوثي الفاشلة - أرشيفية

حرائق بمخازن برنامج الغذاء العالمي بسبب صواريخ الحوثي الفاشلة - أرشيفية

تشهد المناطق الجنوبية لمدينة الحديدة اليمنية موجة نزوح واسعة، جراء القذائف المدفعية التي تطلقها مليشيا الحوثي الانقلابية بشكل عشوائي، وتسببت في مقتل 3 مدنيين وإصابة آخرين، وفقا لإحصائيات أولية. 

ولجأت المليشيا الانقلابية إلى قصف الأحياء المأهولة بالسكان بشكل عشوائي، بهدف كبح جماح تقدم ألوية العمالقة والقوات المشتركة صوب منطقة "كيلو 16" الاستراتيجية.


وقالت مصادر محلية لـ"العين الإخبارية"، إن المليشيا شنت قصفا مدفعيا بشكل هيستيري طال مناطق سكنية ومنشآت اقتصادية جنوب الحديدة، وذلك بهدف تحقيق انتصارات معنوية جراء الخسائر على الأرض، وتقدم ألوية العمالقة أكثر من 12 كيلومترا.

وذكرت المصادر، أن عشرات القذائف تساقطت، الأحد، على مشروع خاص لتربية الأبقار التابع لأحد رجال الأعمال جنوب الحديدة، والقرى المحيطة به، والذي اقتربت منه ألوية العمالقة.

وأسفرت القذائف الحوثية عن مقتل عاملين في مشروع الأبقار، وإصابة 3 آخرين، وفقا للمصادر.

وفي المقابل، تسببت القذائف الحوثية المتواصلة في تهجير سكان عدد من القرى والبلدات الواقعة على امتداد خط "كيلو 10" والقريبة من منطقة "كيلو 16". 

ووفقا للمصادر، فقد قُتلت فتاة وأصيبت والدتها بقذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي على منازل المواطنين في منطقة الدريهمي، جنوب الحديدة، وذلك أثناء نزوحهم من المنطقة.


وكانت ألوية العمالقة وقوات التحالف العربي أعلنتا، أمس السبت، فتح ممرات آمنة للمدنيين في مناطق جنوب الحديدة، الذين هجرتهم مليشيا الحوثية قسريا من منازلهم، وقامت بنقلهم إلى مخيمات نزوح خاصة بعيدة عن مناطق الاشتباكات.

تعليقات