سياسة

وزير العدل الأمريكي: توجيه 5 تهم للمشتبه به بإرسال الطرود الملغومة

الجمعة 2018.10.26 11:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 422قراءة
  • 0 تعليق
وزير العدل الأمريكي ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي - رويترز

وزير العدل الأمريكي ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي - رويترز

أكد جيف سيشنز وزير العدل الأمريكي، الجمعة، أنه تم توجيه 5 تهم للمشتبه به بإرسال الطرود الملغومة هذا الأسبوع إلى ديمقراطيين بارزين ومنتقدين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال سيشنز خلال مؤتمر صحفي إن السلطات الفيدرالية اتهمت سيزار سايوك البالغ من العمر 56 عاما بخمس جرائم من بينها إرسال متفجرات عبر البريد وتهديد رؤساء أمريكيين سابقين، ما قد يجعله يواجه السجن لمدة تصل إلى 48 عاما.


من جهته، قال كريس راي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي إن المشتبه به المحتجز الذي يدعي سايوك أرسل 13 قنبلة، مشيرا إلى أن القنابل المرسلة لم تكن قنابل مزيفة.


وكانت شبكة (إم.إس.إن.بي.سي) التلفزيونية نقلت عن مصدر لم تذكر اسمه قوله إن المشتبه به رجل في الخمسينات من العمر، فيما قالت محطة (سي.إن.إن) التلفزيونية إن عملية الاعتقال جرت في مدينة بلانتيشن قرب لودرديل في فلوريدا.


من جهتها، أكدت وزيرة الأمن الداخلي كيرستشن نيلسن أن فلوريدا فيما يبدو هي نقطة انطلاق بعض الطرود على الأقل. وقالت في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" إن: "بعض الطرود ذهبت من خلال البريد. مصدر بعضها على الأقل كان فلوريدا". وأضافت "أثق بأن هذا الشخص أو هؤلاء الناس سيقدمون للعدالة".

تعليقات