سياسة

سي.إن.إن: السلطات الأمريكية تعتقل رجلا على صلة بالطرود الملغومة

الجمعة 2018.10.26 07:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 404قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة الأمريكية أمام أحد مكاتب البريد - أرشيفية

الشرطة الأمريكية أمام أحد مكاتب البريد - أرشيفية

ذكرت وزارة العدل الأمريكية أن السلطات الفيدرالية اعتقلت شخصا، الجمعة، فيما يتصل بإرسال ما لا يقل عن 12 طردا ناسفا هذا الأسبوع إلى ديمقراطيين بارزين ومنتقدين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال مسؤول بسلطات إنفاذ القانون إن المشتبه به اسمه سيزار سايوك واعتقل في منطقة ميامي. وركز التحقيق في إرسال موجة الطرود المريبة هذا الأسبوع على جنوب فلوريدا ومنشأة لفرز البريد في المنطقة.

ونقلت شبكة (إم.إس.إن.بي.سي) التلفزيونية عن مصدر لم تذكر اسمه قوله إن المشتبه به رجل في الخمسينات من العمر، فيما قالت محطة (سي.إن.إن) التلفزيونية إن عملية الاعتقال جرت في مدينة بلانتيشن قرب لودرديل في فلوريدا.


من جهتها، أكدت وزيرة الأمن الداخلي كيرستشن نيلسن أن فلوريدا فيما يبدو هي نقطة انطلاق بعض الطرود على الأقل. وقالت في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" إن: "بعض الطرود ذهبت من خلال البريد. مصدر بعضها على الأقل كان فلوريدا". وأضافت "أثق بأن هذا الشخص أو هؤلاء الناس سيقدمون للعدالة".

ولم يعلن أحد المسؤولية عن إرسال الطرود الناسفة التي نددت بها السلطات بوصفها إرهابا، والتي جاءت قبل أقل من أسبوعين على انتخابات الكونجرس التي يمكن أن تغير توازن القوى في واشنطن.

وذكر مسؤولون أن الشرطة عثرت على طردين مريبين اليوم الجمعة موجهين إلى السناتور كوري بوكر والسناتور جيمس كلابر، المدير السابق للمخابرات الوطنية.

وكان جهاز الأمن الداخلي الأمريكي كشف، الأربعاء الماضي، عن أن السلطات الفيدرالية تحقق في طرود مثيرة للريبة قد تحوي مواد متفجرة، أرسلت إلى البيت الأبيض وإلى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون.

تعليقات