سياسة

عملية عسكرية للجيش اليمني لاستكمال تحرير "برط العنان" بالجوف

السبت 2018.11.10 06:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 368قراءة
  • 0 تعليق
آليات عسكرية تابعة للجيش اليمني - أرشيفية

آليات عسكرية تابعة للجيش اليمني - أرشيفية

حققت قوات الجيش اليمني، السبت، تقدما ميدانيا هاما في محافظة الجوف شمالي شرق البلاد، وذلك بعد ساعات من إطلاق عملية عسكرية بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.  

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش الوطني بدأت عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير مديرية "برط العنان" من مليشيا الحوثي الانقلابية، وأحرزت تقدما ميدانيا جديدا.

ونقل بيان صحفي للوزارة عن رئيس عمليات لواء الحسم، العقيد محمد الواصلي قوله إن قواته حققت المرحلة الأولى من العملية بعد تطهير "وادي الظهرة"، وقطع الخط الرابط بين بلدتي"تواثنه" و"نبيعه"، وهو شريان إمداد للمليشيا الإرهابية المدعومة من إيران. 

وأوضح العقيد الواصلي أن العملية متواصلة حتى تحقيق كافة المهام القتالية وتطهير المديرية بالكامل من المليشيا الانقلابية، مشيرا إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، ساندت قوات الجيش في العمليات ونفذت عدة غارات جوية على تعزيزات ومواقع حوثية، ما أسفر عن سقوط خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وكانت قوات الجيش الوطني بمحافظة الجوف واصلت عملياتها العسكرية نحو مركز مديرية "برط العنان"، أغسطس/ آب الماضي، ونجحت في طرد مليشيا الحوثي من أهم السلاسل الجبلية المحيطة بالمنطقة، وهي: جبال “المرحة والعجماء والمصامة والخيالة والعشاش” بعد أن استكملت تأمين سلسلة جبال "الأمهور". 




تعليقات