سياسة

السيسي بختام القمة الأفريقية: نتطلع لتعزيز العمل المشترك لتحقيق آمال الشعوب

الإثنين 2019.2.11 09:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بالجلسة الختامية للقمة الأفريقية

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بالجلسة الختامية للقمة الأفريقية

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الإثنين، خلال ختام القمة الأفريقية الـ٣٢ في أديس أبابا، أن خلال اليومين السابقين نجحت القمة في تحقيق نجاح ملموس يُضاف إلى سجل العمل الأفريقي المشترك.

وأضاف السيسي الذي ترأس قمة الاتحاد الأفريقي، أنه تم التوافق حول أوليات التحرك والأعمال الأفريقية خلال العام الجاري، وفي مقدمتها دفع مسيرة الاندماج القاري، بخلاف استمرار الجهود المبذولة لإصلاح الاتحاد الأفريقي لإفراز اتحاد أكثر قوة ومفوضية أكثر كفاءة.

وأوضح السيسي، خلال كلمته، أنه سيتم العمل على تعزيز أسس التنمية المستدامة لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب الأفريقي، وتمهيد الطريق نحو أفريقيا القوية المستقرة.


وتابع السيسي قائلًا: "نعمل على تهيئة الأوضاع لعودة النازحين إلى ديارهم في أقرب وقت"، مؤكدًا أنه بدا جليًا خلال المناقشات الاهتمام بإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات.

وأكد أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوات أكثر فعالية عبر إشراك القطاع الخاص في تنمية أفريقيا، بخلاف تعزيز العمل الأفريقي المشترك لتحقيق آمال شعوب أفريقيا.

وقدم رئيس الاتحاد الأفريقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في اختتام الدورة الـ٣٢ للقمة الأفريقية في أديس أبابا، الشكر والاعتزاز لإثيوبيا قيادة وشعبًا لما وجده من حسن ضيافة وحفاوة استقبال.

تعليقات