سياسة

"سوريا الديمقراطية": إصابة عدد من المدنيين في انفجار لغم أرضي بالرقة

الأربعاء 2019.4.3 05:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
آثار انفجار لغم أرضي بالرقة

آثار انفجار لغم أرضي بالرقة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الأربعاء، انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في حي الدرعية بحارة الكتف في مدينة الرقة، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.

وكان مصطفى بالي، رئيس المكتب الإعلامي للقوات المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، قال في تصريحات سابقة، إن "4 انتحاريين فجروا أنفسهم في المدينة"، لكنه عاد ونفى وجود أي تفجير انتحاري.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت في يونيو/حزيران الماضي، على المحافظة التي كانت منذ 2014 أبرز معاقل تنظيم داعش. 

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في مارس/آذار الماضي هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في جيب الباغوز بشرق سوريا، لتنهي دولة "الخلافة" المزعومة التي أعلنها التنظيم، وامتدت في وقت من الأوقات على مساحة تصل إلى ثلث العراق وسوريا.

ويأتي إعلان هزيمة داعش بعد معارك قادتها قوات سوريا الديمقراطية مع التنظيم الإرهابي استمرت 5 سنوات. 


وخلال هذه المعارك قُتل نحو 12 ألف فرد من قوات سوريا الديمقراطية، خلال المواجهات مع داعش، كما أصيب نحو 21 ألفاً آخرين. 

كما اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، خلال المعارك التي خاضتها ضد التنظيم المتطرف، المئات من المسلحين الأجانب غير السوريين والعراقيين، من جنسيات عدة؛ أبرزها البريطانية والفرنسية والألمانية، وطالبت الدول المعنية باستعادة مواطنيها. 

وتتكون قوات سوريا الديمقراطية من "التحالف العربي السوري وجيش الثوار وغرفة عمليات بركان الفرات وقوات الصناديد وتجمع ألوية الجزيرة والمجلس العسكري السرياني ووحدات حماية الشعب الكردية ووحدات حماية المرأة الكردية"، حسبما أعلنت إبان تأسيسها.

تعليقات