سياسة

قيادي بالجيش الليبي: سيطرنا على عدة مدن سلميا ونواصل تقدمنا لتحرير طرابلس

الخميس 2019.4.4 11:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 450قراءة
  • 0 تعليق
 اللواء عبدالسلام الحاسي - أرشيفية

اللواء عبدالسلام الحاسي - أرشيفية

أكد قائد غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اللواء عبدالسلام الحاسي، مساء الخميس، مواصلة قوات الجيش تقدمها لتحرير العاصمة طرابلس من قبضة الإرهابيين، نافيا سقوط قتلى أو جرحى في صفوفه.

وقال "الحاسي" -في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"- إن قوات الجيش الليبي سيطرت على مدن في المنطقة الغربية بشكل سلمي ووسط ترحيب شعبي. 

وقال اللواء الحاسي إن قوات الجيش الليبي لديها تحالفات مع قوات عسكرية في مدن ترهونة وبني وليد وصرمان ومناطق أخرى غرب البلاد.

وردا على ما تردد من أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الليبية، نفى قائد غرفة عمليات المنطقة الغربية للجيش الليبي سقوط قتلى أو جرحى في صفوف قواته حتى الآن.

وفي وقت سابق، أكد مصدر عسكري ليبي، الخميس، أن مليشيات طرابلس دفعت بتعزيزات ضخمة باتجاه مناطق وادي الربيع وقصر بن غشير جنوب العاصمة.

وأضاف المصدر العسكري -في حديث مع "العين الإخبارية"- أن مليشيا عماد الطرابلسي تتحرك لمواجهة الجيش الوطني الليبي في منطقة الأصابعة.

وكان اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي قد أعلن الخميس أن المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية أصدر أوامره ببدء تطهير العاصمة طرابلس.


وقال المسماري، في مؤتمر صحفي، إن قوات الجيش الليبي وصلت إلى منطقة الهيرة غرب البلاد، لافتا أيضاً إلى أن القوات الليبية دخلت أيضاً غريان وسط ترحيب شعبي.

وشدد المتحدث باسم الجيش الليبي على عدم جدوى المفاوضات، قائلا: انتهى الحديث مع أي طرف، وتحركاتنا الآن موجهة ضد الإرهابيين في طرابلس.

وفي السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء الليبية (وال)، الخميس، إن مجموعة من قادة المليشيات المتمركزة في العاصمة طرابلس غادرت البلاد باتجاه تونس وتركيا عبر مطار معيتيقة.

تعليقات