سياسة

وزارة الكهرباء السوادنية تعلن انقطاع التيار في جميع أنحاء البلاد

الأحد 2019.4.7 06:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 142قراءة
  • 0 تعليق
مدينة الخرطوم

مدينة الخرطوم

 أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية، الأحد، عن توقف كامل للتيار الكهربائي في البلاد، دون أن تقدم سببا للانقطاع.

وقالت الوزارة في بيان: "بدأ المهندسون والفنيون في إعادة تشغيل المحطات وتغذية الشبكة... تفاصيل أوفى لاحقا".

وفي وقت سابق، دعا مجلس الدفاع السوداني، خلال اجتماعه برئاسة الرئيس عمر البشير، الأحد، إلى أهمية جمع الصف الوطني وتحقيق السلام، وضرورة الاحتكام لصوت العقل لتجنيب البلاد الانزلاق نحو الفتن.

وقال المجلس إن المحتجين يمثلون شريحة من شرائح المجتمع التي يجب الاستماع إلى رؤيتها ومطالبها، مشيراً إلى حرص الحكومة السودانية على الاستمرار في الحوار مع جميع الفئات بما يحقق التراضي الوطني.

أطلقت قوات الأمن السودانية، الأحد، قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المعتصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم.

وتمكنت من تفريق المعتصمين من الناحية الجنوبية الغربية، ما دفعهم لنقل احتجاجاتهم في شوارع مجاورة وسط ملاحقات من الشرطة.

ونشر الجيش السوداني قوات ومدرعات أمام الوزارات والمؤسسات الحكومية، وسط إغلاق جميع المحال التجارية في العاصمة.


يشار إلى أن آلاف السودانيين بدأوا اعتصاما مفتوحا أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني، والتي وصلوا إليها بعد كسر طوق أمني نصبته الشرطة، أمس السبت.

ومنذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشهد مدن في البلاد، أبرزها الخرطوم، احتجاجات منددة بالغلاء، ومطالبة بتنحي الرئيس السوداني عمر البشير، صاحب بعضها أعمال عنف، لكن زخم تلك الاحتجاجات تراجع كثيرا في الأسابيع الأخيرة.

وسبق أن أقر البشير، عبر تصريحات متفرقة بالتزامن مع موجة الاحتجاجات الحالية، بوجود مشاكل اقتصادية يعاني منها السودان لكنها ليست بالحجم الذي تضخمه وسائل الإعلام "في مسعى منها لاستنساخ ربيع عربي في السودان"، حسب قوله. 

وأكد أن النظام لن يتغير بالمظاهرات، بل عبر صناديق الانتخابات.

تعليقات