سياسة

"التعاون الخليجي" يرحب بإجراءات المجلس العسكري في السودان

الأحد 2019.4.14 09:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 274قراءة
  • 0 تعليق
شعار مجلس التعاون لدول الخليج العربية

شعار مجلس التعاون لدول الخليج العربية

رحب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأحد، بالإجراءات التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي في السودان للحفاظ على الاستقرار والسلم الأهلي وتحقيق تطلعات وآمال الشعب السوداني الشقيق.

وعبّر الأمين العام عن ثقته بأن الشعب السوداني قادر على تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وتحقيق مطالبه في التنمية والتقدم والازدهار.

وأعرب عن أمله في أن تضع جميع القوى السياسية السودانية في الاعتبار المصلحة العليا للبلاد والحفاظ على الاستقرار والأمن، وتلبية رغبة الشعب السوداني الشقيق وتطلعاته لحياة كريمة ومستقبل أفضل.

وبدأ، الأحد، المجلس العسكري الانتقالي، برئاسة الفريق عبدالفتاح البرهان، المضي في اتجاه تحقيق رغبات المتظاهرين، حيث طلب من مسؤولين في أحزاب سياسية "أن يتفقوا على شخصية مستقلة لرئاسة الوزارة والاتفاق على حكومة مدنية".


وأكد الفريق ياسر العطا، عضو المجلس العسكري، أثناء اجتماع بالأحزاب السياسية في الخرطوم: "نريد إقامة دولة مدنية تقوم على الحرية والعدالة والديمقراطية".

كما دعت الجامعة، في بيانها، المجتمع الدولي في هذه المرحلة الانتقالية المهمة إلى مساندة كل ما من شأنه دعم مناخ الاستقرار والوفاق في السودان. 

في وقت سابق، أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، السبت، أن الفترة الانتقالية مدتها عامان بحد أقصى، يتم في نهايتها أو خلالها تسليم الحكم لحكومة مدنية، مشدداً على أن المجلس سيواصل الاجتثاث الكامل لكل مكونات النظام ورموزه. 

ورحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، بتسلم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئاسة المجلس العسكري الانتقالي السوداني، مؤكدة أن "هذه الخطوة تجسد تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية".


ووجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بالتواصل مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان؛ لبحث مجالات المساعدة للشعب السوداني الشقيق.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، مساء السبت، تأييدها لما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي بالسودان من إجراءات تصب في مصلحة السودانيين، من منطلق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وعمّت الفرحة الشارع السوداني، مساء الجمعة، بعد إعلان الفريق أول عوض بن عوف تنحيه عن رئاسة المجلس العسكري الانتقالي واختيار الفريق أول عبدالفتاح البرهان خلفا له.

تعليقات