سياسة

بالصور.. الإمارات توزع 4 آلاف سلة غذائية في حضرموت

الخميس 2016.6.16 03:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 147قراءة
  • 0 تعليق

تواصل دولة الإمارات العربية عملياتها الإغاثية والإنسانية في اليمن للعام الثاني على التوالي، وكثفت عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وواصلت فرق الهلال الإماراتي الثلاثاء والأربعاء عملية توزيع دفعات جديدة من المساعدات الغذائية اليومية على أهالي مديرية المكلا عاصمة المحافظة، ضمن حملة توزيع السلال الغذائية التي دشنتها الهيئة مطلع شهر مايو/ أيار الماضي.

وبلغت عدد السلال الغذائية التي وزعت خلال اليومين الماضيين بمنطقة باجعمان وديس المكلا عدد 4 آلاف سلة غذائية، وتضمنت كل سلة 20 كيلو جرامًا من الأرز، و25 كيلو جراماً من السكر ومثلها من الدقيق وست عبوات من الزيت، ويلبي الطرد الواحد احتياجات الأسرة متوسطة العدد لمدة شهر.

وقال مشرف لجنة الإغاثة رائد بن بريك، إن "عملية التوزيع استمرت بمختلف أحياء مدينة المكلا بشكل يومي، وإن العملية تمت بموجب آلية عمل تتخذها اللجنة العليا للإغاثة".

وأضاف "أن هذه المساعدات الإغاثية شكلت عنصرًا إيجابيًّا بالنسبة لآلاف العائلات المتضررة، والتي تعاني أوضاعًا اقتصادية صعبة للغاية، وتدخلت الإمارات للتخفيف عنهم المعاناة المستمرة من نقص في مستلزمات الحياة، والأوضاع المعيشية السيئة بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وأعرب عدد من المستفيدين من مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي في منطقتي باجعمان وديس المكلا عن شكرهم لدولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على ما قدمته من مساعدات إغاثية لتخفيف معاناتهم، مؤكدين أن هذه المساعدات تعتبر من الحاجات الضرورية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه أهالي حضرموت.

تعليقات