رياضة

أجواء ودية بين جماهير إنجلترا وسلوفاكيا قبل موقعة الحسم

الإثنين 2016.6.20 07:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 269قراءة
  • 0 تعليق

اختلطت جماهير منتخبي إنجلترا وسلوفاكيا في أجواء سلمية بمدينة سانت إتيان الفرنسية اليوم الاثنين، لتتبدد المخاوف من وقوع المزيد من أعمال العنف على هامش المواجهة الحاسمة التي ستجمع بينهما في وقت لاحق اليوم في ثالثة جولات دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا.

وفرضت السلطات المحلية قيودا على مبيعات الكحوليات وحظرت حمل الزجاجات ومنعت المقاهي من وضع مقاعدها في الهواء الطلق في محاولة لتجنب تكرار الاشتباكات بين الجماهير والشرطة كما حدث في مباراة إنجلترا الأولى أمام روسيا في مارسيليا.

وخارج محطة القطار بالمدينة الصناعية الواقعة في جنوب فرنسا قامت قوات الشرطة والجيش بدوريات وتوافدت تعزيزات أمنية تحسبا لوقوع أعمال شغب.

وبحلول وقت الظهيرة احتشد عشرات من المشجعين الإنجليز مرتدين قمصان منتخب بلادهم في حانات تقع قبالة المحطة، حيث احتسوا المشروبات وكانوا يرددون هتافات من حين لآخر.

وشاركت بعض جماهير المنتخبين في مسابقة لتسديد ضربات الجزاء جرت في أجواء ودية.

وقال مايكل بوروباين (36 عاما) وهو مشجع سلوفاكي "جئت برفقة زوجتي وابني.. أتمنى أن يكون قد تم إبعاد هؤلاء المتواجدين هنا لإثارة المتاعب كما فعل البعض في مارسيليا."

وذكرت الشرطة البريطانية اليوم الاثنين أن فريقا من المحققين يعمل على تحديد هوية المتورطين في أعمال الشغب الذين هاجموا الجماهير الإنجليزية.

وقال مارك روبرتس مساعد قائد الشرطة "سنقدم هذه المعلومات إلى الشرطة الفرنسية للمساعدة في التحقيقات الجارية والعمل على تجنب أي اضطرابات أخرى".

يذكر أن الفريقين يدخلان المباراة وكل منهما يسعى للفوز من أجل حسم التأهل إلى الدور الثاني للبطولة دون الاضطرار للدخول في حسابات معقدة من أجل الصعود.

تعليقات