رياضة

رابطة "البريميرليج" ترفض تقدير تداعيات الانفصال عن أوروبا

الجمعة 2016.6.24 05:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 253قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" تقدير تداعيات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أنها ستواصل العمل على جعل المسابقة واحدة من أقوى بطولات كرة القدم على مستوى العالم، على الرغم من ذهاب استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي لصالح الانفصال.

وكان الاستفتاء الذي أجرته بريطانيا بالأمس على الخروج من الاتحاد الأوروبي شهد انتصار معسكر الانفصال بنسبة 51.9% من البريطانيين، مقابل 48.1% عبروا عن تأييدهم للبقاء فيه.

وقال المتحدث باسم رابطة "البريميرليج" في بيان نقلته صحيفة "ميرور" البريطانية: "الدوري الممتاز هو المنافسة رياضية ناجحة بشكل كبير، ويحظى بإعجاب محلي وعالمي كبير، وهذا الأمر سوف يستمر ليكون هو الحال بغض النظر عن نتيجة الاستفتاء".

وتابع البيان: "نظرا للطبيعة غير مؤكدة لما ما سيتبعه المشهد السياسي والتنظيمي قد بعد الموافقة على الانفصال، فإنه يفضل ألا يتم تقدير الآثار المترتبة على هذا الأمر حتى يكون هناك مزيد من الوضوح".

وأتم: "ومع كل ذلك"، فإنه من الواضح أننا سنواصل العمل مع الهيئات الحكومية وغيرها مهما كانت نتائج عملية الاستفتاء".

يذكر أن تقارير صحفية بريطانية أكدت أنه بناءً على انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، فإن الأندية الإنجليزية الآن لن تكون قادرة على التعاقد بإجراءات سهلة دون قيود مع لاعبين شباب ذو الـ 18 عام أو ما فوق ذلك من داخل دول الاتحاد الأوروبي، كما كان الأمر في السنوات السابقة.

تعليقات