سياسة

أسوأ فيضانات خلال 100 عام.. مقتل 20 في ولاية وست فرجينيا

السبت 2016.6.25 01:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 409قراءة
  • 0 تعليق
الفيضانات في فيرجينيا

الفيضانات في فيرجينيا

قال مسؤولون بالحكومة الأمريكية ، اليوم الجمعة، إن 20 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وإنه جرى إنقاذ مئات آخرين من منازل غمرتها المياه؛ في أسوأ موجة فيضانات بولاية وست فرجينيا الأمريكية منذ أكثر من 100 عام.

وكشفت السناتورة عن الولاية شيلي مور لشبكة "سي ان ان" عن أن حصيلة الضحايا بلغت 20 قتيلا، معربة في الوقت نفسه عن خشيتها من ارتفاع هذه الحصيلة لأنه : "لا يزال هناك أشخاص نجهل ماذا حدث لهم".

وبدوره، قال مدير أجهزة الطوارئ والأمن الداخلي في الولاية جيمي جياناتو للشبكة : "للاسف ننتظر أن ترتفع هذه الحصيلة".

وكان حاكم الولاية إيرل راي تومبلين قد أوضح خلال مؤتمر صحفى في وقت سابق: "تأكد لنا حتى الآن مقتل 14 شخصا في العاصفة".

وأضاف أن: "التحدي الأكبر الذي نواجهه هو ارتفاع منسوب المياه المستمر" والذي ألحق أضرارا مادية "واسعة النطاق" في 6 مقاطعات على الأقل، مشيرا الى أن أكثر من 100 مسكن لحقت بها "أضرار بالغة" من جراء العاصفة، إضافة إلى العديد من دور الرعاية.

وحذر تومبلين من أن هذا هناك 66 ألف منزل لا تزال محرومة من التيار الكهربائي أو الغاز، و60 طريقا لم تزال مقطوعة بسبب سقوط أشجار وسطها، مشيرا لأنه طلب مؤازرة من الحرس الوطني قوامها 500 عنصر وصل منهم حتى الان 200، في حين فتحت السلطات 17 مركزا لايواء المشردين من العاصفة.

وهطلت أمطار غزيرة بلغ منسوبها عشر بوصات على الولاية الجبلية، أمس الخميس، مسببة فيضان مياه الأنهار والجداول إلى المناطق المجاورة.

تعليقات