سياسة

بالفيديو.. إسرائيل تشدد الحصار على مدينة الخليل‎

الإثنين 2016.7.4 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
-	أغلق الاحتلال الإسرائيلي كافة مداخل الخليل باستثناء طريق الشمال الذي يؤدي إلى قرية حلحول باتجاه القدس.

- أغلق الاحتلال الإسرائيلي كافة مداخل الخليل باستثناء طريق الشمال الذي يؤدي إلى قرية حلحول باتجاه القدس.

يفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السبت الماضي إغلاقًا كاملًا على الخليل كبرى مدن الضفة الغربية المحتلة والمنطقة المحيطة بها، إثر مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة 6 آخرين في هجمات فلسطينية.

ووقعت تلك الهجمات في الضفة الغربية وتل أبيب، وأسفرت أيضًا عن استشهاد 3 فلسطينيين مهاجمين بينهم اثنان تربطهم علاقة قرابة من قرية بني نعيم قرب الخليل جنوبي الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967.

وتزامن استئناف العنف مع نشر اللجنة الرباعية للشرق الأوسط الجمعة تقريرًا ناشد الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وقف الاستيطان والعنف الذين يقوضان برأيها فرص السلام.

ولم يحدد جيش الاحتلال الإسرائيلي فترة إغلاق المدينة التي يقطنها حوالى 200 ألف نسمة، لكن وزير الداخلية جلعاد أردان، قال إن الإغلاق يفترض أن يبقى لفترة طويلة.

وشكلت الخليل منطلق موجة من الهجمات مع زيادة التوتر والصدامات منذ تشرين الأول/أكتوبر 2015 في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والقدس، والتي قتل فيها 214 فلسطينيًّا و34 إسرائيليًّا وأمريكيان وإريتري وسوداني بحسب حصيلة لوكالة الأنباء الفرنسية.
وأصبحت الخليل منطقة متفجرة منذ إقامة 500 مستوطن يهودي في وسطها التاريخي، تحت حماية عسكرية مشددة وحظر السكان الفلسطينيين من دخولها.
 

تعليقات