سياسة

كى مون ينتقد بشدة قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة

الثلاثاء 2016.7.5 03:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 219قراءة
  • 0 تعليق

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الاثنين أن أمينها العام بان كي مون "انتقد بشدة" قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنات بالضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.

وقال المتحدث باسم بان كي مون، ستيفان دوجاريك، في بيان، إن الأمين العام للأمم المتحدة "انتقد بشدة قرار السلطات الإسرائيلية المضي قدما في مخططات لبناء 560 وحدة سكنية في مستوطنة معاليه أدوميم بالضفة الغربية، وكذلك المضي في مخططات لبناء 240 وحدة سكنية في عدد من مستوطنات القدس الشرقية المحتلة".

وأضاف البيان أن الأمين العام جدد التأكيد على أن "المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي، وحث حكومة إسرائيل على تجميد هذه القرارات وعكس مفاعيلها لما فيه مصلحة السلام وحل نهائي عادل".

كما أكد الأمين العام أنه "يشعر بخيبة أمل عميقة لكون هذا الإعلان يأتي بعد 4 أيام فقط على الدعوة التي وجهتها اللجنة الرباعية للشرق الأوسط إلى إسرائيل لإنهاء سياستها ببناء المستوطنات وتوسيعها".

وأضاف البيان أن القرار الإسرائيلي يثير أيضا "تساؤلات مشروعة حول نوايا اسرائيل على المدى البعيد، وكذلك حول التصريحات المتكررة لبعض الوزراء الإسرائيليين والتي تدعو إلى ضم الضفة الغربية".

تعليقات